انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العتوم يلتقي مجلس ادارة غرفة تجارة اربد المنتخب (صور)

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وحدة حماية الاستثمار,مديرية الأمن العام,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/14 الساعة 16:05
حجم الخط

مدار الساعة - اكد محافظ اربد رضوان العتوم أهمية تفعيل الشراكة والتعاون ما بين القطاع الاقتصادي والاستثماري ممثلاً بغرفة التجارة والجهات المعنية بما يخدم التطلعات بتحقيق نمو اقتصادي وانتعاش الاستثمار في المحافظة واستثمار المزايا التشجيعية والنسبية التي تتمتع بها على الصعيد الاستثماري.

جاء ذلك لدى لقاء العتوم اليوم الاثنين مجلس ادارة غرفة تجارة اربد المنتخب حديثا بحضور قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة وتقديمه التهنئة لهم بفوزهم بثقة القطاع التجاري.

ودعا إلى العمل بروح الفريق الواحد لزيادة فرص النمو من جهة وتذليل العقبات التي يواجهها القطاع التجاري باعتباره أحد أركان الاقتصاد الوطني التي تقاس بها قوة ومتانة الاقتصاد على المستوى الوطني، مشيداً بالروح الايجابية التي رافقت مجريات العلمية الانتخابية وسط أجواء من التنافس الخلاق.

ونوه بدور الأجهزة الأمنية بحماية الاستثمار وتوفير البيئة المستقرة والآمنة له لتحفيزه على مزيد من التوسع والنشاط، مؤكداً الاستعداد التام وعلى مدار الساعة للتعامل مع أي حالة تؤثر سلباً على النشاط الاستثماري من خلال وحدة حماية الاستثمار التي شكلت مؤخراً في مديرية الأمن العام.

بدوره قال رئيس كتلتة العهد التي فازت بثمانية مقاعد من اصل تسعة مقاعد تشكل قوام مجلس ادارة الغرفة والرئيس السابق للغرفة محمد الشوحة إن مجلس الإدارة الجديد يتعهد بالعمل بتناغم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتلمس كل ما من شأنه الدفع بعلمية الاستثمار قُدماً لاسيما في الأطراف والمحافظات، مشيراً إلى أن المناخ الاستثماري مستقر ويدعو للتفاؤل مع عودة المعابر الحدودية مع سوريا والعراق للنشاط.

ولفت الشوحة إلى ان مجلس إدارة الغرفة منفتح للبحث عن أفضل السبل لخدمة القطاع التجاري كحلقة متصلة تنعكس نتائجها الايجابية على باقي القطاعات الاقتصادية، مؤكداً على التناغم والاجواء الايجابية التي تسود الغرفة ومشيدا بدور الأجهزة الأمنية في حماية الاستثمار وتشجيعه على النشاط والنمو.

واشار الى ان الجهود في المرحلة القادمة ستركز على تفعيل مفهوم التمثيل القطاعي لكافة القطاعات التجارية داخليا وخارجا الى جانب الاهتمام بالاتصال الدولي من خلال وحدة متكاملة تعمل على ادامة التواصل والتشبيك مع الجهات والمنظمات الدولية بما يوفر منصة لخدمة التاجر والصانع والقطاعات الاقتصادية الاخرى على الصعد كافة.

الى ذلك عبر وفد من المكتب السياسي وفرع اربد لحزب المؤتمرالوطني"زمزم" عن استعداده للتعاون مع غرفة التجارة بما ينعكس على اثراء الحراك الاقتصادي والتنموي والفعل الثقافي والفكري بكافة اشكاله وصوره وقدم التهنئة لمجلس ادارة الغرفة المنتخب.

من جانبه ابدى رئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر المقابلة الذي التقى ووفد من اعضاء المجلس مجلس ادارة الغرفة المنتخب لتقديم التهنئة لهم بفوزهم بالانتخابات عن استعداد المجلس للتعاون التام مع الغرفة بما يخدم تطلعات واهداف وامال الطرفين بخدمة المكون الاقتصادي والتنموي في المحافظة والتشارك في بناء دليل الاحتياجات والاوليات.

وكانت وفود اقتصادية وسياسية واكاديمية وحزبية وشعبية امت غرفة التجارة لتقديم التهاني لاعضاء مجلس الادارة المنتخبين معربة عن املها بتقديم المزيد من الانجازات للقطاع التجاري والمحافظة بشكل عام.

وعلمت مدار الساعة ان مجلس الادارة المنتخب سيعقد اولى جلساتها مساء غد الثلاثاء لتوزيع المناصب الادارية بين اعضائه ورجحت مصادر مطلعة ان يحتفظ الشوحة برئاسة الغرفة للدورة السادسة على التوالي وان يحتفظ اكرم عرفات بمنصب نائب الرئيس للدورة الثالثة على التوالي واحمد بني هاني لامانة السر وخلدون الزبيدي للصندوق.

يشار الى انه فاز بمقاعد مجلس الادارة كل من الشوحة وعرفات وبني هاني والزبيدي اضافة الى تيسير النصيرات وعدنان العفوري ومحمود الرشدان ووسيم مسعد وجميعهم من كلتة العهد في حين حققت كتلة وطن مقعد واحد ذهب لمحمد العفوري.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/14 الساعة 16:05