انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الداوود يستعرض إنجازات رئاسة الوزراء.. ماذا قال عن إحالة ملفات لـ النزاهة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء,ديوان المحاسبة,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/01 الساعة 22:27
حجم الخط

مدار الساعة - استعرض أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أبرز الأعمال والقرارات والمنجزات التي قامت بها رئاسة الوزراء ومجلس الوزراء خلال عام 2018م.

وقدم الداوود خلال لقاء خاص عبر الإذاعة الأردنية ملخصاً للعديد من القرارات والتوجهات الحكومية ومن بينها قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بخفض الإنفاق وترشيده، وتطوير التشريعات المتعلقة بمنظومة النزاهة ومحاربة الفساد، والحريات العامة وسيادة القانون وغيرها.

كما تطرق الداوود إلى هيكلة رئاسة الوزراء بعد إلغاء وزارة تطوير القطاع العام واستحداث إدارة التطوير المؤسسي والسياسات في الرئاسة، والوحدات المنبثقة عنها بهدف تطوير الإدارة الحكومية وأداء مؤسسات القطاع العام والموظفين العامين.

كما قدم الداوود شرحاً مستفيضاً حول جهود الفريق المكلف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2017م، إذ تمت إحالة أكثر من خمسين مخالفة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، واسترداد أموال عامة تم إنفاقها دون وجه حق.

ولفت إلى أن الحكومة قامت بتصويب جميع المخالفات الواردة في التقرير وهو ما يعد إنجازاً لافتاً لها ولرئاسة الوزراء كونها تحدث للمرة الأولى على مستوى التقارير الصادرة عن الديوان.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/01 الساعة 22:27