انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الطوائف المسيحية في الكرك تحتفل باعياد الميلاد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الميلاد المجيد,رأس السنة الميلادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - بدأت الطوائف المسيحية في مختلف مناطق محافظة الكرك منذ مساء أمس الاحتفال بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية بتزيين شجرة الميلاد وإضاءة المغارة وإقامة الصلوات .

وتنظم الطوائف المسيحية في بلدات السماكية وحمود والربة وادر والكرك والمنشية من كل عام الاحتفالات الدينية وإقامة الشعائر الدينية وإضاءة المغارة التي تجسد المكان الذي ولد فيه السيد المسيح عليه السلام الذي يعد رمزا للسلام والمحبة .

وقال الدكتور عمر العمارين نحرص بهذه المناسبة الدينية على إقامة الصلوات الخاصة تقربا لله وتجسيدا لروح التسامح والمحبة والترانيم الدينية وتزيين شجرة الميلاد بالوان وأضواء براقة ، وزيارة الأهل والأقارب وتبادل التهاني بالعيد واللقاءات العائلية الجماعية للاحتفال بالمناسبة العظيمة.

ويضيف امجد الحجازين من بلدة السماكية ان للعيد طقوسا دينية واجتماعية مهمة نحرص على تنفيذها تتمثل بتزيين الكنيسة من الداخل والخارج وإضاءة شجرة الميلاد رمز الخير والعطاء وإضاءة المغارة وتزيينها وإقامة الصلوات الخاصة والترانيم الدينية.

واشار الى ان العيد فرصة لتلاقي واجتماع الأسر مع بعضها البعض وتبادل التهاني بالعيد تكريسا لمفهوم الترابط والتواصل الاجتماعي بين جميع افراد الأسر، لافتا ان معظم الأهالي يقومون بشراء الحلويات والهدايا للأطفال التي تناسب كل واحد منهم والتي باتت من الطقوس الهامة في العيد وتسليمها الى سانتا كلوز الذي تختاره الكنيسة ليقوم بدوره بتقديمها لهم ليلة العيد دون معرفتهم بمصدرها.

ويبين منهل الزريقات من بلدة الربه ان بهجة العيد لا تقتصر على الكبار فقط بل للأطفال نصيب كبير بها من حيث الهدايا التي ينتظرونها من بابا نويل الذي يقدم الهدايا بالمجان للأطفال وهذا مبعث فرح ينتظرونه بفارغ الصبر.

وبين عضو منتدى الفكر للثقافة بالكرك مصطفى المواجدة ان الاحتفال بالعيد لا يقتصر فقط على الطوائف المسيحية بل يشاركهم بذلك المسلمون في المحافظة وذلك من خلال حضور قداسهم بالكنيسة تجسيدا لروح الأخوة والعيش المشترك على مر السنين الذي يعكس الترابط والتلاحم الاجتماعي بين الجميع في المحافظة والأردن بشكل عام.(بترا)

مدار الساعة ـ