انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نقيب الفنانين يتحدث عن لقاء الملك

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 17:26
حجم الخط

مدار الساعة - تحدث نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب عن لقاء جلالة الملك مع مجلس النقباء اليوم الخميس .

وقال الخطيب " تشرفنا باللقاء النوعي في الديوان الملكي العامر ظهر اليوم الخميس الذي تم مع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ومجلس النقباء. حيث أكد جلالته بأنه قد تقرر إقامة وطني عام خلال شهر 2/2019 يتضمن الإعداد لإستراتيجية وطنية لعام 2019 .

وأشار نقيب الفنانين إلى ضرورة تزويد المؤتمر بمشاريع متنوعة كل حسب اختصاصه على أن تقدم بأدوات وتصورات تلائم التطورات على كافة الأصعدة وأهمية الشباب.

وبين ان النقابة ستقدم تصوراً لمشروع وطني للفنون قابلاً للتنفيذ على مسارين قصير وطويل المدى، مع إحياء الفكرة المقدمة سابقاً لصندوق دعم الفنون الدرامية والموسيقية وقد وجه جلالته بذلك وعلى اعتبار أن الفن هو الأقرب لمحاكاة واقع الناس والمجتمع. وأهمية دور الفنان والوقوف على أهمية تفعيل نظام استيفاء الرسوم مع وزارة السياحة وبعض الجهات ذات العلاقة.

كما أكد جلالته أهمية ترجمة الرسائل النقاشية وضرورة الإشارة لكل مسؤول قد لا يتعاون من اجل مصلحة الناس والوطن.

وبذات السياق أشار النقيب إلى ايجابية التعاون مع رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين ولا سيما بعد إعلان الحكومة لدعم خطة النهوض بالفن.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 17:26