انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النعيمات: تفاعل مؤسسات الدولة مع مجالس المحافظات ضرورة للنهوض بـ «اللامركزية»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 13:43
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس مجلس محافظة العاصمة بالانابة المحامي مهند النعيمات على خلفية لقاء رؤساء مجالس محافظات المملكة مع رؤساء لجان الزراعة في مجالس محافظات المملكة انه كان اجتماعا مثمرا تم طرح جميع القضايا و التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في المملكة.

واكد النعيمات في تصريح صحفي ان تم الاتفاق على إنشاء وحده للامركزيه تنسيقية في وزاره الزراعه لمتابعة المشاريع لعام 2019 لافتا الى اهمية وجود هذه اللجنة لتفعيل التواصل و المتابعة الميدانية لجميع المشاريع التي ستنعكس ايجابا على الانتاج المحلي في القطاع الزراعي.

وقال النعيمات انه تم استعراض برامج و اليات وزارة الزراعة للعام المقبل 2019 في مجال التطوير و التحديث و رفع نسبة الانجاز في هذا المجال مؤكدا ان ما طرح يؤكد على وجود بوادر للنهوض في القطاع الزراعي بشكل اكبر من العام الحالي الامر الذي سينعكس على المواطن و المزارع ايجابا.

وقال ان مثل هذه الاجتماعات من شانها تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم مجالس المحافظات و الاستماع لها كونها على تماس مباشر بالميدان و تعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية التي تنعكس ايجابا على المواطن.

وثمن النعيمات تعاون وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة وانفتاحه على مجالس المحافظات كونه من المسؤولين المطبقين على ارض الواقع مفهوم ونهج التشاركية مع مجالس المحافظات داعيا جميع المسؤولين السير على نهج الشحاحدة في توسيع قاعدة التشاركية بين المؤسسات الحكومية ومجالس المحافظات حتى نصل الى مخرجات تنعكس بشكل افضل على المواطن الاردني

من جهته اكد وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة على اهمية التشاركية مع مجالس المحافظات و التشبيك معها لانها انجاز يحقق مصلحة المواطن ويخدمه في مكان سكنه.

واضاف الشحاحدة ان مجالس المحافظات تعمل على توفير المشاريع و الخدمات للمواطنين بشكل لا مركزي يحقق السرعه في الانجاز الامر الذي يحتم على الجميع دعمها لتتمكن من انجاز دورها بالشكل المطلوب.

من جهته قال رئيس لجنه الزراعه في مجلس العاصمه غازي البداوي اننا في مجلس محافظة العاصمه انجزنا 70بالميه من موازنة القطاع الزراعي ونأمل أن ترتفع نسبة الإنجاز إلى 100 بالميه لعام 2019

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 13:43