انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأردن المركز 41 عالمياً في تقرير استثمار العمالة الماهرة 2018

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,التدريب المهني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - احتل الأردن المركز 41 عالمياً في تقرير استثمار العمالة الماهرة 2018، الذي صدر عن مركز التنافسية العالمي التابع لمعهد الأعمال السويسري IMD، والمعتمد لدى المنتدى الاقتصادي العالمي.

ويعتمد التقييم على أداء 63 اقتصاداً عالمياً بالاستناد إلى 3 مؤشرات وهي، الاستثمار والتنمية في العمالة المحلية، جاذبية الدولة للعمالة الماهرة، والاستعداد لتوفير المهارات الأساسية وتطوير كفاءة هذه العمالة.

ويشمل ذلك تقييم قدرات الدولة على توفير التعليم والتدريب المهني، والتدريب في مكان العمل، والمهارات اللغوية وتكاليف المعيشة، ونوعية الحياة والمكافآت ومعدلات الضرائب.

وبحسب التقرير، فإن الأردن يرتفع بمقدار 8 مراكز مقارنة بـ 2017 ، "بفضل زيادة الاستثمار في تطوير المواهب وتعزيز تصورات مجتمع الأعمال حول جودة نظام التعليم".

أما الاستثمار في المواهب المحلية وتطويرها، فتقدم الأردن 10 مراكز ليحتل المرتبة 50، مسجلاً 35 نقطة من 100، فيما تقدم 5 مراكز في جذب العمالة الخارجية الماهرة، ليحتل المركز 39، مسجلاً 47.2 نقطة. أما في مجال توفير الكفاءات والمهارات في سوق العمل، فتقدم الأردن 19 مركزاً، ليحل في المرتبة 25، مسجلاً 64.4 نقطة.(المملكة)

مدار الساعة ـ