انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أهلاً بالشيخ محمد بن زايد في هذا الحمى الهاشمي

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/20 الساعة 20:33
مدار الساعة,مقالات,الشيخ محمد بن زايد,العروبية,الملك الحسين بن طلال,الملك عبدالله الثاني

مدار الساعة - بقلم: محمود كريشان

تعبر زيارة ولي عهد دولة الامارات العربية الشقيقة الشيخ محمد بن زايد عن مدى عمق العلاقات الاردنية العربية وخصوصا الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة التي تربطنا فيها علاقات استراتيجية كبيرة ووحدة الدم والمصير.

الامارات لطالما كانت الشقيقة للاردن وسندها الحبيب في كل المواقف وصوت الحق الذي يصدح مطالبا المجتمع العالمي باهمية دعم الاردن و مواقفه السياسية العروبية الشامخة التي نعبر عن ضمير الامة و عقيدتها.

الامارات وتحديدا قيادتها الحكيمة تعرف تماما مدى اهمية الاردن استراتيجيا سياسيا وجغرافيا و قوميا فهو الذي كان ولا يزال حامي المقدسات بعهدة الوصاية الهاشمية وكان الداعم للاشقاء العرب اينما كانوا وفي كل محنهم وازماتهم فلا يوجد في تاريخ الاردن موقف الا الوقوف بصلابة الى جانب الشقيق حتى لو تكلف الكثير نتيجة هذه المواقف .

لا يمكن لاحد الا ان يؤكد مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع الامارات والاردن والقائمة على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، التي تأسست منذ عهد المغفور لهما بإذن الله الملك الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمهما الله، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين فالزيارات المتبادلة لقادة البلدين ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي المتزايدة تؤكد عمق العلاقات.

فهنيئا للقائدين الكبيرين جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهنيئا للشعبين الاردني والإماراتي هذه العلاقة الأخوية المتميزة وإلى مزيد من التقدم والرسوخ والثبات والتنسيق والتعاون المشترك.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/20 الساعة 20:33