انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بدء محادثات أردنية ألمانية لبحث برنامج التعاون التنموي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/23 الساعة 12:33
مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - بدأت الثلاثاء في برلين المحادثات الرسمية الأردنية الألمانية لبحث برنامج التعاون التنموي للعام 2018، والترويج للأردن والمساعدة في جذب الاستثمارات.

ويشارك في المحادثات وفد رسمي رفيع المستوى برئاسة وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار.

وكانت الحكومتان الأردنية والألمانية قد اتفقتا في 10 سبتمبر 2018، على عقد المحادثات الرسمية الأردنية الألمانية لبحث برنامج التعاون التنموي للعام 2018 في برلين، إذ سيتم خلال هذه المحادثات الاتفاق على حزمة المساعدات (المالية والفنية) للمشاريع التنموية ذات الأولوية للعام المقبل.

والتزمت ألمانيا خلال المحادثات الحكومية الأردنية الألمانية السنوية التي عقدت في 2017، بتقديم مساعدات للأردن لعام 2017 بحجم إجمالي يصل إلى 600 مليون يورو.

وتتضمن مساعدات تنموية (مالية وفنية) وإنسانية للاجئين السوريين ودعم المجتمعات المستضيفة، وهي سابقة لألمانيا جعلت منها ثاني أكبر دولة مانحة للأردن بعد الولايات المتحدة، بحسب بيانات وزارة التخطيط.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/23 الساعة 12:33