انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة التخطيط والتعاون الدولي
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/06 الساعة 14:09
حجم الخط

مدار الساعة - يشارك الأردن ممثلاً بوزارة التخطيط والتعاون الدولي في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لعام 2018، التي ستعقد في بالي - إندونيسيا، خلال الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر الحالي.

وسيتم خلال الاجتماعات التشاور بين الوفود المشاركة حول أنشطة المؤسستين المختلفة، وسبل تعزيزها والارتقاء بها.

وبحسب الوزارة، ستعقد وزيرة التخطيط ماري قعوار، على هامش هذه الاجتماعات، لقاءات مع الإدارة العليا وعدد من كبار مسؤولي البنك الدولي، واجتماعات ثنائية مع ممثلي مؤسسات التمويل الدولية المشاركة في الاجتماعات، ومع لجنة التنمية واجتماع المحافظين العرب للبنك الدولي مع رئيس مجموعة البنك الدولي.

وخلال الاجتماعات، سيتم إطلاق مؤشر رأس المال البشري الجديد في 11 أكتوبر 2018، والذي يأتي للنهوض بالاستثمارات المعنية بالإنسان التي تركز في المقام الأول على بناء رأس المال البشري، وتشارك فيه وزيرة التخطيط قعوار.

وتجمع الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين.

وتناقش القضايا موضع الاهتمام العالمي، منها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات، كما تعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/06 الساعة 14:09