انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشياب يتفقد مديرية صحة البيئة ومراحل انجاز اعمال الصيانة فيها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/04 الساعة 17:38
حجم الخط

مدار الساعة - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب على الدور الحيوي الذي تنهض به مديرية صحة البيئة لتحقيق اعلى مستوى ممكن من الرعاية الصحية على صعيد الاصحاح البيئي.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الدكتور الشياب اليوم الخميس الى المديرية للوقوف على سير العمل وتنفيذها لخطة العمل الخاصة بفصل الصيف وتكثيف الرقابة الصحية ومدى انجاز اعمال الصيانة التي وجه اليها في زيارة سابقه للمديرية.

واشار الدكتور الشياب الى ان الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي والمصانع ومحطات المياه والرقابة على البيئة والسلامة الكيماوية والمختبر تكتسب اهمية كبيرة ودورا حيويا في الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

ودعا الى تعزيز جهود المديرية على هذه الصعد كافة والتركيز على اجراء الكشوف الميدانية وتكثيفها تنفيذا لاحكام قانون الصحة العامة والعمل على وضع البرامج الرقابية الشمولية والالتزام التام بتنفيذها بدقة متناهية.

واكد ان الوزارة تولي اهتماما خاصا لتطوير السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل والنشاطات والبرامج في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والسيطره على اللوجنيلا في المنشآت والنفايات الطبية والرقابة المكثفة على تداول المواد الكيماوية.

وعرض مدير مديرية صحة البيئة المهندس صلاح الحياري لواقع عمل المديرية ومهامها واجراءاتها واقسامها المختلفة، مؤكدا مشاركتها في وضع التشريعات ومراجعتها وتحديثها ووضع الاشتراطات الصحية والبيئية للمشاريع التنموية ذات الصلة بصحة البيئة ومهام المديرية.

واشار الى ان المديرية تقوم بدورها على صعيد تدريب كوادر الوزارة في مجال صحة البيئة وخدماتها فضلا عن تدريب المدربين من المؤسسات الوطنية والدول الشقيقة والصديقة نظرا لخبراتها المتراكمة في مجال صحة البيئة.

وبين دور المديرية في اجراء الدراسات لتحديد وتقييم الاثار الصحية الناجمة عن المسببات البيئية وبشكل خاص في مجال مشاكل تلوث الهواء والمياه فضلا عن تنفيذها للعديد من البرامج التوعوية في مجال اختصاصها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/04 الساعة 17:38