انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفايز: من حق أهالي سحاب العيش في بيئة نظيفة (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان الكبرى,الإدارة الملكية لحماية البيئة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/03 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير البيئة نايف الفايز مضي الحكومة في إيجاد الحلول للمشاكل والتحديات البيئية المزمنة في لواء سحاب بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص .

وأضاف الفايز خلال جولة ميدانية اليوم الاربعاء لمنطقة سحاب رافقه فيها النائب أحمد الرقب وأمين عام الوزارة ومتصرف لواء سحاب وعدد من ممثلي المجتمع المحلي ان الواقع البيئي في سحاب يستلزم تضافر جهود الجميع للشروع في وضع حلول مستدامة لهذه المشاكل.

وقال، ان من حق أهالي مدينة سحاب العيش في بيئة نظيفة أسوة بباقي المدن، موضحا أنه تم الشروع بإجراء مسح شامل للبؤر المسببة للتلوث حيث تم تشكيل فريق فني من وزارات البيئة والشؤون البلدية والداخلية وأمانة عمان الكبرى وبلدية سحاب وممثلي المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني و الشبابي أنيطت به مهمة وضع الحلول السريعة لهذه المشاكل وأهمها سوق الحلال القديم ومناشير الحجر وجواريش البلاستيك.

وأوضح وزير البيئة أننا معنيون بتشجيع الاستثمار والدفع به الى الأمام شريطة تأمين الاشتراطات البيئية في البؤر الساخنة.

والتقى وزير البيئة ممثلي الفعاليات النيابية والمحلية الشعبية الشبابية في مركز ثقافي سحاب, واستمع خلال اللقاء الى مداخلات حول الواقع البيئي في اللواء والتي تركزت في معظمها على التلوث والتأخير في تنفيذ القرارات الخاصة بسوق الحلال القديم .

وأكد الفايز انه سيتم التعامل مع هذه المطالب بكل جدية ومسؤولية وبحث هذه المطالب مع الجهات المعنية لمعالجتها، مؤكدا ضرورة مبادرة القطاعات الاستثمارية والصناعية الى التفاعل مع القضايا البيئية المحيطة انطلاقا من المسؤولية المجتمعية. وقال ان البعد الرقابي على المنشآت يمثل أولوية لدى الوزارة والإدارة الملكية لحماية البيئة وتحديدا في البؤر البيئية الساخنة.





مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/03 الساعة 13:39