انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

منتدى استثماري أردني مصري غدا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 16:03
حجم الخط

مدار الساعة - تنظم جمعية رجال العمال الاردنيين غدا الاثنين في عمان منتدى الاستثمار الأردني المصري والدورة العشرين لمجلس الأعمال الأردني المصري المشترك.

وحسب بيان صحفي للجمعية اليوم الاحد، سيبحث المنتدى الذي سيفتتحه وزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة العلاقات الاقتصادية الأردنية المصرية بمختلف القطاعات وايجاد السبل الكفيلة لتطويرها على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.

وسيتخلل المنتدى ثلاث جلسات عمل تهدف إلى عرض أهم الفرص الاستثمارية في الأردن ومصر، وسيتحدث عدد من أعضاء الجمعية من كلا الطرفين من خلال جلسات العمل المنعقدة حول إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وأكد رئيس الجمعية ورئيس مجلس الأعمال الأردني - المصري حمدي الطباع أن مجلس الأعمال الذي تأسس عام 1985 مع جمعية رجال الأعمال المصريين يعمل على تسهيل وبحث المعوقات التي تواجه رجال الأعمال في البلدين.

وبين أن المجلس سيعمل على رفع توصياته إلى حكومتي البلدين للعمل على زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين والتي بلغت ما يقارب مليار دولار كاستثمارات مصرية بالمملكة يقابلها 2 مليار دولار وحجم استثمارات أردنية في مصر والتي جاءت بالمرتبة 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر.

من جانبه بين رئيس مجلس الأعمال المصري الأردني المهندس علي عيسى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا سواء على مستوى التجارة أو الاستثمارات المشتركة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/30 الساعة 16:03