انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اعادة ادماج 55 طالبا اردنيا وسوريا وعراقيا بالعملية التعليمية النظامية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/09 الساعة 12:24
حجم الخط

مدار الساعة - انهى 55 طالبا أردنيا وسوريا وعراقيا، دبلومَ التعليم الأساسي، بدعم فرنسي في مدينتي عمان والزرقاء لاعادة ادماجهم في العملية التعليمية النظامية.

وتلقّى هؤلاء التلاميذ الذين ترك بعضهم المدرسة لسنوات، أنشطةً تعليمية غير نظامية لمدة سنة بهدف تسهيل إعادة إدماجهم في نظام التعليم الرسمي الأردني في اطار برنامج تدعمه فرنسا في الاردن لهذه الغاية.

وقالت السفارة الفرنسية بعمان في بيان صحافي اليوم الاحدن ان هذا البرنامج الذي سيسمح في النهاية بإعادة 120 طالباً إلى مسار التعليم النظامي تم تنفيذه وفقا لمنهاج مراكز "مكاني" التابعة لليونيسف، وتضمن سلسلة من الأنشطة الترفيهية الأسبوعية واجتماعات الآباء والمدرسين، والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وأولياء الأمور الراغبين بذلك.

واضافت السفارة ان هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين حصول الأسر الأكثر ضعفا على التعليم والخدمات الصحية مولته الوكالة الفرنسية للتنمية باقل قليلا من 3 ملايين يورو في إطار مبادرة "سوا".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/09/09 الساعة 12:24