انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مستثمرون ماضون في تطوير اعمالهم رغم التحديات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,التدريب المهني,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/28 الساعة 19:34
حجم الخط

مدار الساعة - معن البلبيسي - اكد المستثمرون في منطقتي الجيزة والقسطل عزمهم على المضي في توسيع استثماراتهم وتعزيزها رغم التحديات الاخيرة وتراجع المبيعات.

وقالوا خلال جولة لوزبر الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة شملت منشات استثمارية في مناطق الجيزة والقسطل الصناعية اليوم الاثنين انه رغم التحديات الاقتصادية وتراجع حجم المبيعات التي تشهدها الاسواق المحلية والاقليمية الا انهم مستمرون في تحسين جودة منتجاتهم للمحافظة ارث صناعاتهم وعلى مستوى تنافسية يليق بالمنتج الاردني وسمعته .

وقال رئيس مجموعة فاين الصحية القابضة غسان نقل ان شركة فاين لن تنقل استثمارات شركة نقل التي تجاوز حجمها 250 مليون دولار ويعمل بها ما يقارب ???? موظف أردني الى اي دولة خارج المملكة ، مصمما على المواصلة ارث الشركة الممتد لاكثر من ستة عقود، وعلى تنافسية منتجاته التي وصلت الى ما يزيد عن 75 دولة .

واعرب رئيس جمعة القسطل الصناعية محمود زهران عن ثقته بمتانة الاقتصاد الاردني ودوره في تعزيز الاستثمارات الصناعية لاسيما بمنطقة القسطل والاجراءات الحكومية الاخيرة فيما يتعلق بالحمايات الامنية للمستثمرين، مثمنا دور هيئة الاستثمار في سرعة الاستجابة ومعالجة الاختلالات والتحديات التي تواجه المستثمرين .

وبين المستثمر اياد ابو حلتم ان منطقة القسطل الصناعية واعدة بسبب طبيعتها الجيوغرافية وقربها من الاسواق الاقليمية برا وجوا ، مشيرا الى اهمية التعاون والتنسيق مع هيئة الاستثمار لتحويل بعض المعيقات والتحديات الى نجاحات.

واضاف حلتم ان شركة المنارة الكائنة بالمنقطة الصناعية بالقسطل تقدمت بعمل مركز تدريبي بالتعاون مع معهد التدريب المهني لتاهيل خبرات ترفد المنشات الصناعية بحاجتها .

بدوره اكد شحادة صلابة المستثمر الاردني ودوره في عملية ترويج الاستثمار بالمملكة، داعيا المستثمرين لتواصل مع الهيئة لايجاد صيغ مناسبة للارتقاء بالمستثمر ومنتجة، من خلال المشاركة بحيث يقدم القطاع الصناعي جزء من الحلول للتحديات التي تواجه.

واعتبر شحادة ان ايجاد اسواق جديدة وتنافسية لتعويض التراجع بالاسواق التقليدية اجندة عمل هيئة الاستثمار بالمرحلة المقبلة، مشيرا الى ان استغلال ميزات الاردن وجودة منتجاته ما زالت متواضعة.

واضاف ان ترتيبات تم اتخاذها بالتعاون مع وزارة الخارجية وشوؤن المغتريين لعمل دورات ترويج الاردن استثماريا شملت عدد من السفراء والقناصلة وان البرنامج مستمر لبناء منصة تواصل مع دول مستهدفة الاسواق والصادرات.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/28 الساعة 19:34