مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأسواق الآسيوية ترتفع بعد صعود قوي للأسهم والسندات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة بعد انتعاش قوي للأسهم والسندات والسلع في الولايات المتحدة عقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.

وصعدت مؤشرات الأسهم في أسواق أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والصين، مما عزز مكاسب مؤشر الأسهم الإقليمي لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن سجل مؤشر "إس آند بي 500" ارتفاعاً بنسبة 0.7 بالمئة و"ناسداك 100" بنسبة 1.5 بالمئة، حيث حقق كلاهما مستويات قياسية جديدة، وفقا لوكالة (بلومبيرغ)
واستقر مؤشر بلومبيرغ للدولار في التداولات الآسيوية بعد انخفاضه 0.8 بالمئة يوم الخميس، وهو أسوأ تراجع له منذ آب حيث تراجعت مكاسب الدولار بعد الانتخابات. بينما انخفض الين اليوم الجمعة بعد ارتفاعه 1.1 بالمئة في اليوم السابق، ما ألغى معظم خسائره أمام الدولار خلال الأسبوع.


مدار الساعة ـ