أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

عشيرة الغرايبة تصدر بياناً: تفاجأنا بنقض بنود وشروط العطوة العشائرية ونطلب القصاص

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أصدرت عشيرة الغرايبة بيانا اليوم الثلاثاء حول
قال تعالى: {وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا}.
صدق الله العظيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نحن أبناء عشيرة الغرايبه في المملكة الأردنية الهاشمية، كما هو عهدكم بنا، نحترم ونجل أسىرتنا الأردنية بكل مكوناتها ملكا وحكومة وشعبا .
عاش الاردن بتاريخ 2024/6/27 فصول الجريمة النكراء التي هزت الشارع الأردني (...) والتي راح ضحيتها ابننا المغدور الدكتور (محمد رسول علي ناصر الغرايبه) وهو ضيف عندهم في بيتهم في العاصمة عمان دون ذنب أو سبب، وابننا المغدور الدكتور (محمد رسول الغرايبة) هو ابن خالتهم وأخوهم بالرضاعة.
واحتراماً من عشيرة الغرايبة للاعراف والتقاليد العشائرية والقوانين وحفاظاً على الأمن والسلم المجتمعي استجابت عشيرة الغرايبة لطلب عطوة الاعتراف التي تقدم بها الوجيه الباشا مازن المومني بناء على طلب من عشيرة القضاة (ذوي الجناة) واعطيت العطوة على لسان الوجية الدكتور رحيل الغرايبه لمدة ثلاثة أشهر وبشروط تم الاتفاق عليها وقبولها من قبل الوجه مازن المومني بصفته كفيلاً للوفاء.
تفاجأت عشيرة الغرايبة بنقض بنود وشروط العطوة العشائرية من قبل ذوي الجناة بالرغم من سعي الوجه مازن المومني للالتزام بها وبالتنسيق مع عطوفة محافظ عجلون إلا أنه لم يتمكن من الزامهم بذلك.
وبعد انتهاء مدة العطوة 2024/9/29 عاد الوجيه مازن المومني وطلب التمديد لمدة أسبوعين في سعيه لإلزامهم بتنفيذ شروط العطوة وقد أعطي ذلك من عشيرة الغرايبة وبنفس الشروط وانتهت المدة للعطوة الثانية بتاريخ 2024/10/13 ولم يتم تنفيذ شروط العطوة.
وقد سبق لوجهاء عشيرة الغرايبه من كافة أنحاء المملكة بلقاء عطوفة محافظ عجلون وعرض كافة التجاوزات والخروقات التي تمت على العطوة العشائرية من طالبيها رغم قبولهم بها وبشروطها لاتخاذ الإجراء المناسب.
- عشيرة الغرايبه ترفض ما يصدر عن ذوي الجناة من إساءات وافتراءات بحق الشهيد المغدور الدكتور محمد رسول الغرايبه وهو في ذمة الله وهي إساءات ترفضها عشيرة الغرايبه جملة وتفصيلا وتحتفظ بحقها الكامل بمقاضاه كل من يتطاول ويسيء وفق الأصول والقانون
- عشيرة الغرايبه تطالب وبصوت واحد وتقول: نطالب بالقصاص العادل بحق الجناة.
- ان ما تم من نقض لشروط العطوة يشكل خرقاً غير مسبوق للعادات والتقاليد والعشائر الأردنية وفيه مساس كبير بمنظومة الأمن والسلم المجتمعي ويهدد بانهيار الاحترام المستقر للعطوات العشائرية وهو ما تتحفظ عليه عشيرة الغرايبه بكل أفرادها وتحتفظ بحقها الكامل باتخاذ ما تراه مناسباً لوضع الأمور في نصابها الصحيح وفق الأصول والقانون وبما يحفظ حقها الكامل وحق الشهيد المغدور محمد رسول الغرايبه جنباً إلى جنب مع المسار القضائي الذي يضمن القصاص العادل بحق الجناة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عشيرة الغرايبه.
مدار الساعة ـ