أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأشغال: 40 % نسبة الإنجاز في مشروع طريق معان الشيدية الممول على نفقة الفوسفات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الأشغال,وكالة الأنباء الأردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قالت وزارة الأشغال العامة و الإسكان، إن نسبة الإنجار في المرحلتين الأولى والثانية في مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق معان- الشيدية، قد بلغ 40 بالمئة، 20 بالمئة في كل مرحلة.
وأوضح الناطق الإعلامي للوزارة عمر محارمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أن قيمة المشاريع المنفذة على طريق معان-الشيدية-المدورة بلغت نحو 20.4 مليون دينار منها 15.6 منحة من شركة الفوسفات، علما ان المشروع يتكون من ثلاث مراحل، حيث بوشر العمل في الثالثة أخيرا .
وكانت الوزارة قد بدأت العمل بالمشروع، من تقاطع الجفر وصولا إلى تقاطع الشيدية، باتجاه مناجم الشيدية بطول 62 كيلو مترا، بداية أيلول الماضي.
وأشادت الوزارة بدور الفوسفات الأردنية الذي يعكس مساهماتها ومبادراتها الرائدة في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز التنمية في مناطق عملها، وتحقيق معاني الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.
وتتضمن أعمال المشروع وفقا للوزارة، صيانة الطريق القائم وزيادة سعته في أجزاء كبيرة منه بنحو 3 أمتار ليصبح بعرض 10 -11 مترا، وتعبيده بالخلطة الإسفلتية، كذلك تأهيل مداخل تقاطع الشيدية ومخارجه وفصل المسارب وعمل جزيرة وسطية من الكاندرين.
ويشمل المشروع أيضا، تركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لمنطقة تقاطع الشيدية ورفد الطريق بكل مقومات السلامة المرورية من إشارات تحذيرية وحواجز خرسانية وبلاستيكية ومطبات وعواكس وإشارات وأسهم إرشادية مضيئة حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق.
ويأتي تمويل شركة مناجم الفوسفات الأردنية لهذا المشروع في إطار مساهماتها وحرصها على دعم الجهود الوطنية المبذولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها، وتعزيز شموليتها وخدمة المجتمعات المحلية في مواقع عملها وتوفير احتياجاتها التنموية.
مدار الساعة ـ