أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الصفدي يؤكد رفض الأردن وإدانته مشاريع قرارات الكنيست المستهدفة الأنروا وحصانتها ومقارها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نائب رئيس الوزراء,وزير الخارجية وشؤون المغتربين,أيمن الصفدي,الأمم المتحدة,أونروا,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، رفض الأردن وإدانته مشاريع القرارات في الكنيست الإسرائيلي المستهدفة وجود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وحصاناتها ومقارها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خرقاً فاضحاً للقانون الدولي وحرماناً للشعب الفلسطيني من حقوق وخدمات حيوية أقرها المجتمع الدولي.
وشدد الصفدي خلال اجتماعه المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، اليوم الأحد، ضرورة تصدي المجتمع الدولي لمشاريع القرارات هذه ورفض تطبيقها حماية للقانون الدولي وإرادته التي شكلت الأنروا، وحددت تكليفها عبر قرارات الجمعية العامة منذ تأسيسها.
كما أكد الصفدي أن السماح لإسرائيل باستهداف الأونروا يعني السماح لها في الإمعان في خرق حقوق الشعب الفلسطيني، وحرمانه من حقه في الغذاء والدواء والتعليم والخدمات الإغاثية في الوقت الذي تستخدم فيه التجويع سلاحاً خلال عدوانها على غزة، وتمنع الأونروا من القيام بدورها لتلبية احتياجاتهم في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال إن دور الأونروا لا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه، وحذر من أن استهداف إسرائيل الأونروا هو جزء من محاولتها تصفية قضية اللاجئين التي يجب أن تحل وفق قرارات الشرعية الدولية في سياق حل لكل الصراع ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وبما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.
وبحث الصفدي ولازاريني التحركات اللازمة للتصدي لهذا التهديد الإسرائيلي للوكالة بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وبما في ذلك التحركات القانونية والسياسية.
وأكد الصفدي ولازاريني ضرورة توفير المجتمع الدولي الدعم السياسي والمالي اللازمين للوكالة للاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلتين، وباقي مناطق عملها الخمس.
مدار الساعة ـ