أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الملك عبدالله الثاني وزعماء 9 دول في جنوب أوروبا.. قبرص: حضور الملك يعطي ثقلاً إضافياً

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الاتحاد الأوروبي,الملك عبد الله الثاني,قطاع غزة,حزب الله
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - يجتمع زعماء تسع دول في جنوب الاتحاد الأوروبي والأردن في قبرص اليوم الجمعة للتوصل إلى سبل تهدئة الأزمة في الشرق الأوسط التي تهدد باجتياح لبنان وإثارة أزمة إنسانية أوسع نطاقا.
ويشارك الملك عبد الله الثاني إلى جانب زعماء ما يسمى بمجموعة دول البحر الأبيض المتوسط ​​(MED9) - بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان وقبرص ومالطا وسلوفينيا والبرتغال وكرواتيا - بالإضافة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لتبادل الأفكار حول المبادرات التي تهدف إلى حماية المدنيين اللبنانيين المحاصرين في تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.
وسوف يركز الزعماء أيضا على المساعدة في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحماس في قطاع غزة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي تم تبنيه بالإجماع في يونيو/حزيران.
وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية كونستانتينوس ليتيمبيوتيس، اليوم، إن حضور الملك عبدالله الثاني في الاجتماع يعطي ثقلا إضافيا للإجراءات نظرا لدور بلاده في مساعدة جهود السلام في المنطقة.
وبحسب ليتيمبيوتيس، سيناقش الملك عبد الله الثاني مع القادة أيضًا كيفية تعزيز علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبي. وسيطرح الملك عبدالله الثاني والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليديس اقتراحًا مشتركًا لإنشاء مركز إقليمي لمكافحة الحرائق في قبرص من خلال النشر الدائم لطائرات مكافحة الحرائق في الدولة الجزيرة للاستجابة لحالات الطوارئ الإقليمية. وكالات
مدار الساعة ـ