أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

إنهاء عقود 400 عامل في شركات تقدم خدمات لقطاع الكهرباء .. واتحاد العمال: القضية تتطلب تدخلا سريعا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزير العمل,وزارة العمل
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، وزارة العمل بالتدخل في قضية إنهاء عقود نحو 400 عامل بشكل مفاجئ، في عدة شركات تقدم خدمات لشركة الكهرباء الأردنية.
وقال الفناطسة، في تصريح صحافي اليوم، إن العمال يعملون "جباة" في الشركة، والاستغناء عن خدماتهم بهذا الشكل، يشكل تهديدا للأمن الإجتماعي والإقتصادي للعمال وللأسر التي يعيلونها، الأمر الذي يتطلب تدخلا سريعا.
وأضاف، أن اتحاد العمال يتابع قضية العاملين وسوف يعرض قضيتهم أمام وزير العمل، مؤكدا أن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها عمال الوطن، لا تحتمل مزيدا من العاطلين عن العمل، وتتطلب العمل بروح المسؤولية للتعامل مع أرقام البطالة المرتفعة.
وشدد الفناطسة، على ضرورة مراعاة إدارات الشركات لمصالح العمال وحقوقهم، سيما الحفاظ على الأمن والاستقرار الوظيفي، انطلاقا من المصلحة العامة، والدور الوطني للقطاع الخاص في حماية الأمن الاجتماعي على الصعيد الوطني، إذ أن العمال سيكونون في مهب الريح بعد فقدان وظائفهم.
مدار الساعة ـ