انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الذهب يستقر بعد بيانات تشير إلى أن خفض الفائدة الأميركية سيكون أقل من المتوقع

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب,البنك المركزي
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - استقرت أسعار الذهب، الاثنين، بعد أن هبطت 1% في الجلسة السابقة، إذ أشارت بيانات التضخم في الولايات المتحدة إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من المرجح أن يتجه لخفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع هذا الشهر.
وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2502.89 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 2494.15 دولار يوم الجمعة. ومع ذلك، سجل الذهب مكاسب شهرية في آب/أغسطس.
وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 2535 دولارا.
أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي الأميركي ارتفع بقوة في تموز/يوليو، وهو ما يتعارض مع خفض المركزي الأميركي لأسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.
وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.2% الشهر الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، بعد ارتفاع غير معدل بنسبة 0.1% في حزيران/يونيو.
وتميل أسعار الذهب الذي لا يدر عائدا للارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.
من المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأميركي دورة خفض أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية يومي 17 و18 أيلول/سبتمبر. ويرى المتداولون حاليا احتمالات بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر واحتمالات بنسبة 33% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.89 دولارا للأوقية. واستقر البلاتين تقريبا عند 926.80 دولارا للأوقية. وزاد البلاديوم 0.3% إلى 968.18 دولارا للأوقية.
رويترز
مدار الساعة ـ