انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

غرفة تجارة الأردن تبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع الصين

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة تجارة الأردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - بحثت غرفة تجارة الأردن، اليوم الأربعاء، مع وفد صيني من مقاطعة شاندونغ، فرص تعزيز العلاقات التجارية وإقامة شراكات بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين خاصة في قطاع السيارات والآليات والجرارات الزراعية.
ويضم الوفد الصيني الذي يزور المملكة حاليا 17 شركة متخصصة تعمل في قطاع السيارات الكهربائية والآليات والجرارات الثقيلة.
وقال ممثل قطاع السيارات والآليات المعدات الثقيلة في الغرفة سلامة عطا الجبالي، إن الصين تعتبر شريكا تجاريا مهما بالنسبة للمملكة في مختلف القطاعات التجارية، مشيرا إلى أن الأردن يعتبر أكبر سوق للسيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بين مجتمع الأعمال في كلا الجانبين للاطلاع على الفرص المتاحة وإقامة المشاريع المشتركة وبما يسهم في زيادة التعاون الاقتصادي ونمو المبادلات التجارية بين البلدين.
كما أكد الجبالي خلال اللقاء، استعداد الغرفة للتعاون الاقتصادي بهدف زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين خصوصا فيما يتعلق بالسيارات والآليات الثقيلة وقطع السيارات.
وحث الشركات الصينية الى الاستثمار بالمملكة خصوصا في مجال أعادة تدوير وإنتاج بطاريات سيارات الكهرباء والاستفادة من المزايا والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين بالإضافة للاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة لدخول أسواق المنطقة.
من جهتها، أكد رئيسة قسم التجارة الخارجية في إدارة التجارة في المقاطعة رئيسة الوفد مي لي ينغ، أن صادرات سيارات الكهرباء إلى الأردن من المقاطعة في تزايد مستمر، إذ وصلت مبيعاتها العام الماضي إلى ما يقارب 83 مليون دولار، ما يعكس الثقة بالجودة العالية التي تتمتع بها الصناعات الصينية.
وقالت إن زيادة الوفد إلى الأردن يأتي في إطار بناء علاقات قوية بين مجتمع الأعمال في المقاطعة والمملكة، إضافة إلى الاطلاع على الفرص المتاحة داخل السوق الأردنية.
مدار الساعة ـ