انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'المواصفات' تجري 94 ألف فحص مخبري خلال النصف الأول

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,مؤسسة المواصفات والمقاييس
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/17 الساعة 19:01
حجم الخط
مدار الساعة - أجرت مختبرات مؤسسة المواصفات والمقاييس أكثر من 94 ألف فحص مخبري خلال النصف الأول من العام الحالي، في سياق ضمان جودة المنتجات المطروحة في السوق المحلي.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير في بيان، اليوم السبت، إن 53 مصنعا حصلت منتجاتها على علامة الجودة الأردنية ما مجموعه 134 منتجا، مؤكدة، أهمية علامة الجودة في تأكيد الالتزام بأعلى معايير الجودة وزيادة تنافسية المنتجات الأردنية في الأسواق المحلية والدولية وتعزيز ثقة المستهلك بها.
كما تم منح 4 مزارع لشهادة "جلوبال جاب"، والتي تعد معيارا عالميا للممارسات الزراعية الجيدة، ومنح 96 منتجا شهادة "حلال" التي تضمن مطابقة المنتجات الغذائية للشروط والمعايير الإسلامية.
وبينت الزهير أن المؤسسة أصدرت 24 مواصفة وقاعدة فنية في مختلف قطاعات الصناعات الهندسية، والصناعات الكيماوية، والصناعات الغذائية، مؤكدة، أهمية هذه المواصفات في تنظيم الأسواق وتحسين جودة المنتجات والخدمات في مختلف المجالات.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/17 الساعة 19:01