انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صندوق استثمار الضمان يصدر تقرير الاستدامة لعام 2023.. وهذا ما جاء فيه

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي,الضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/12 الساعة 11:45
حجم الخط
مدار الساعة - أصدر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، تقرير الاستدامة السابع لعام 2023 الذي يُعد خطوة مهمة في مسيرة الصندوق لتعزيز الالتزام بأهداف التنمية المستدامة.
وقال رئيس الصندوق الدكتور عز الدين كناكرية في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الإصدار الطوعي للتقرير للعام السابع على التوالي يعكس التزام الصندوق بممارسات الاستدامة من خلال استثماراته وأنشطته المختلفة، مشيرا الى ان الاستثمار المسؤول هو أحد القيم المؤسسية التي تحكم عمل الصندوق.
وأكد أن تبني ممارسات استثمارية مستدامة يعتبر جزءا لا يتجزأ من الخطة الاستراتيجية للصندوق وتؤدي الى تحقيق عوائد مالية مستمرة للصندوق ولآجال طويلة وتعزز الفوائد الاقتصادية للأجيال الحالية والمستقبلية، بالإضافة الى الأثر الإيجابي لهذه الاستثمارات على البيئة والمجتمع.
وأشار الى انه على الرغم من التحديات الاقتصادية التي فرضتها الظروف الإقليمية، إلا أن الصندوق تمكن من تحويل هذه التحديات إلى فرص بفضل استراتيجيته المرنة ونهجه في تنويع الاستثمارات، كما استطاع تقليل المخاطر المالية وتحقيق الاستقرار النسبي في عوائد المحافظ المختلفة.
وأضاف أن استثمارات الصندوق المتنوعة التي تمتد على مساحات الوطن في قطاعات البنوك، التعدين، الصناعة، الطاقة، السياحة والزراعة، التطوير العقاري والمناطق التنموية والصحة والنقل والخدمات، ليست فقط محركات للنمو الاقتصادي بل تُسهم أيضا في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز البنية التحتية وخاصة في المحافظات.
وأوضح كناكرية أن الصندوق يولي أهمية كبيرة للامتثال لمعايير الحوكمة المؤسسية التي ترسخ ثقافة الإدارة الرشيدة والشفافية والمساءلة، لإدراكه بأهمية ذلك في تعزيز ثقة الشركاء والمستثمرين المحتملين للصندوق وفي المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في المملكة ككل.
وشدد في تصريحه على الدور الهام للصندوق في تحقيق أهداف مشروع التحديث الوطني الشامل ورؤية التحديث الاقتصادي، ومساهمة استثماراته في تعزيز تنافسية الأردن على المستوى العالمي وتفعيل النشاط الاقتصادي في المملكة من خلال توجيه الاستثمارات للمحافظات والاستغلال الأمثل لميزتها النسبية وتوفير فرص عمل دائمة للمجتمعات المحلية.
وأكد أيضا استمرار الصندوق في جهوده لدمج معايير الاستدامة في انشطته المختلفة، ليس لأثرها الإيجابي على الأداء المالي والتشغيلي للصندوق فحسب، بل أيضا لأثرها في تحقيق النمو على المدى الطويل على مستوى الصندوق ومستوى المملكة والتزاماتها لتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030.
يذكر ان صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يقوم بشكل طوعي بإصدار تقرير على موقعه الالكتروني www.ssif.gov.jo يتضمن أبرز جهود الصندوق في تطبيق ممارسات إيجابية ذات أثر ملموس على البيئة والمجتمع، وكذلك جهوده في تحقيق الاستدامة المالية لمنظومة الضمان الاجتماعي.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/12 الساعة 11:45