انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انتعاش أسواق الأسهم الأسيوية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/09 الساعة 10:06
حجم الخط
مدار الساعة - ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة، بعد أن أدت علامات المرونة في سوق العمل إلى رفع الأسهم الأميركية.
وصعدت الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا إلى جانب العقود الآجلة في هونغ كونغ. وأدت مكاسب مؤشر "توبكس" الياباني إلى تآكل الانخفاضات الحادة في وقت سابق من الأسبوع، مدعومة بتحركات اليوم في أسهم التكنولوجيا والبنوك.
وحسب موقع (بلومبرغ) الاقتصادي، تحولت العقود الآجلة للأسهم الأميركية إلى الاستقرار بعد المكاسب المبكرة في التعاملات الآسيوية، في أعقاب الارتفاع في وول ستريت يوم الخميس. وشهد مؤشر "إس آند بي 500" أفضل يوم له منذ تشرين الثاني 2022، بينما تقدم مؤشر "ناسداك" بنسبة 3.1 بالمئة.
وتراجع الين بنسبة قليلة مقابل الدولار في وقت مبكر من تعاملات اليوم الجمعة، فيما ارتفعت قيمة اليوان الصيني إلى 7.1449 مقابل الدولار.
وكانت سندات الخزانة ثابتة في التعاملات الآسيوية بعد التراجعات على كافة الآجال التي شهدتها الأسواق أمس. وقلص متداولو عقود المقايضة رهاناتهم على التيسير الفيدرالي القوي في عام 2024. وارتفعت العملات المشفرة، مع عودة المستثمرين إلى الأصول الأكثر خطورة في الأسواق المالية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/09 الساعة 10:06