انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزيرة النقل: المدرج الجنوبي في مطار الملكة علياء سيزيد من كفاءة المطار وفق المتطلبات العالمية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة النقل
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/18 الساعة 17:57
حجم الخط
مدار الساعة - اطلعت وزيرة النقل وسام التهتموني، الخميس، على المنجزات والجهود المبذولة في تطوير وتحسين الخدمات في مطار الملكة علياء الدولي.
واستمعت التهتموني، خلال اجتماعها في المطار بالرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا دفيليير والأجهزة الأمنية المختصة والشركات المساندة في المطار، إلى شرح مفصل عن المشاريع التي تم تنفيذها مؤخراً وأثرها في تحسين خدمات المسافرين وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية في المطار.
وأثنت على جهود مجموعة المطار الدولي وجميع الكوادر العاملة في المطار والتعاون فيما بينهم الامر الذي افضى الى حصول مطار الملكة علياء على جوائز دولية قيمة.
وأعربت عن شكر وزارة النقل لجميع المعنيين في المطار من كوادر أمنية وشركات مساندة وعاملين على جهودهم المتواصلة لرفعة سوية المطار، كما قدمت شكرها لمجموعة المطار الدولي على التزامها بالمعايير عالية الكفاءة التي جعلت من المطار مرفقا دوليا متميزا.
وأكّدت التهتموني، أهمية الاستمرار في المتابعة والتعاون في سبيل التطوير المستدام وتعزيز الخدمات المقدمة والالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة، مشيرة إلى أن المطار يعد بوابة الأردن الرئيسية للعالم حيث يعكس صورة مشرقة عن المملكة.
وقالت إنّ الاجتماع يهدف إلى متابعة سير العمل والتشغيل في المطار في سبيل دوام تحسين جودة العمل وتجاوز أي عقبات قد تحصل حتى يكون المطار جاهزا على الدوام لاستقبال جهات التفتيش الدولية، مشيرة إلى مشروع المدرج الجنوبي الذي ستتم إعادة تأهيله العام المقبل ليزيد من كفاءة المطار وفق المتطلبات العالمية للمطارات.
الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، فيليير، شكر وزارة النقل على دعمها للشركة في تطوير الخدمات المقدمة في مطار الملكة علياء الدولي.
وقال فيليير، إنّه "لمصدر فخر واعتزاز أن نحتفل بحصولنا على المركز الأول ضمن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخنا، بالإضافة إلى حصول الشركة على تقييم 4 نجوم ضمن برنامج سكاي تراكس لتقييم المطارات العالمية".
وأضاف أن هذين الإنجازيْن والإنجازات الأخرى لم تكن لتتحقق لولا تفاني فرق العمل والشركاء والشراكة المتينة التي تجمع الشركة بالحكومة الأردنية، ممثلةً بوزارة النقل، مؤكدًا في ذات الوقت أن الشركة تضع تحقيق الإيجابية في رحلات المسافرين وتجارب العملاء في مقدمة أولوياتها، تماشيًا مع أهدافها الاستراتيجية للأعوام 2023-2025.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/18 الساعة 17:57