انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الطاقة الدولية تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/12 الساعة 00:06
حجم الخط
مدار الساعة - قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، إن نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ إلى ما يقل عن مليون برميل، يوميا، هذا العام والعام المقبل، مع انكماش الاستهلاك في الصين في الربع الثاني وسط مشكلات اقتصادية.
وذكرت الوكالة في تقريرها الشهري عن النفط، أن الطلب العالمي في الربع الثاني ارتفع بمقدار 710 آلاف برميل يوميا على أساس سنوي في أقل زيادة فصلية له منذ أكثر من عام.
وأشارت إلى أن تفوق الصين يتلاشى، حيث شكلت في العام الماضي 70 بالمئة من زيادات الطلب العالمية، وسوف ينخفض ?إلى نحو 40 بالمئة في عامي 2024 و2025»، وفق ما نقلته شبكة (سي إن إن) الإخبارية.
ولم تتغير إلى حد كبير توقعات الوكالة لنمو منخفض نسبيا للطلب على النفط عند 970
ألف برميل يوميا هذا العام عن توقعاتها الشهر الماضي، وتتوقع زيادة قدرها 980 ألف برميل يوميا العام المقبل.
وأضافت وكالة الطاقة الدولية أنه مع تباطؤ الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، فإن النمو الاقتصادي الباهت وزيادة كفاءة الطاقة وزيادة الإقبال على السيارات الكهربائية ستكون كلها عوامل معاكسة لنمو الطلب على النفط هذا العام وفي العام المقبل.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/12 الساعة 00:06