انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المطاعم السياحية تنضم رسمياً إلى عضوية الأمم المتحدة للسياحة (UN Tourism)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/13 الساعة 15:02
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الأمم المتحدة,وزارة السياحة والآثار
ملتزمون بتحقيق أعلى مستويات الجودة والإستدامة في خدماتنا
مدار الساعة -سيرين السيد
أعلنت جمعية المطاعم السياحية عن قبولها وانضمامها رسميًا إلى عضوية الأمم المتحدة للسياحة "منظمة السياحة العالمية سابقًا" في اجتماع المنظمة الذي عُقد بتاريخ 11 يونيو 2024 في دورته الـ121 في برشلونة، إسبانيا.
وبين رئيس مجلس الادارة عصام فخرالدين بأن هذا الإنضمام يعكس التزام الجمعية بمواكبة التطورات في قطاع السياحة، ويأتي في إطار سعيها لتحقيق معايير الجودة والابتكار في خدمات المطاعم السياحية، بالإضافة إلى دعم التنمية المستدامة.
كما أوضح "من خلال هذه العضوية، سنتمكن من الإطلاع على أحدث المستجدات عبر تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين أعضاء المنظمة، الذين يبلغ عددهم 500 عضو من مختلف القطاعات السياحية حول العالم، ما يسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة في المطاعم السياحية ويدعم الابتكار والتطوير المستمر.
تأتي هذه الخطوة في وقت تتزايد فيه أهمية التنمية المستدامة في القطاع السياحي، حيث ستُمكّن الجمعية من الوصول إلى موارد ومبادرات الأمم المتحدة للسياحة التي تهدف إلى تحقيق استدامة السياحة، كما سيساعد المطاعم الأعضاء في تطبيق ممارسات بيئية واقتصادية واجتماعية مستدامة، خاصةً مع إصدار وزارة السياحة والآثار لمعايير التصنيف السياحي البيئي للمطاعم والفنادق، ومتابعة مشاركة الجمعية في الأنشطة المتعلقة بإعادة التدوير، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والتقليل من هدر الغذاء في المطاعم.
وسيفتح هذا الإنضمام للجمعية فرصًا جديدة للتعاون مع أعضاء المنظمة الآخرين، من شراكات دولية جديدة في مجال السياحة والمطاعم، كما سيسهم في تطوير برامج تدريبية ومشاريع مشتركة تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع، والذي بدوره يساعد بالحصول على الدعم الفني اللازم لتحقيق المعايير العالمية المعترف بها.
وأكد فخرالدين، بأن هذا الإنضمام بداية لفتح الباب أمام فرص واسعة للتطور والنمو في مجال السياحة، حيث اننا ملتزمون بتحقيق أعلى مستويات الجودة والإستدامة في خدماتنا، مما يعزز جاذبية الوجهات السياحية ويزيد من رضا الزبائن.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/13 الساعة 15:02