انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصراعات والظواهر المناخية تغذي أزمات الفقر الغذائي في العالم

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/07 الساعة 17:05
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الأمم المتحدة
مدار الساعة - يؤدي تزايد الصراعات والظواهر الجوية الناجمة عن تغير المناخ، إلى تفاقم الأزمات الغذائية في أنحاء العالم، حيث يواجه طفل من كل أربعة أطفال جوعاً شديداً، وفقاً لتقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).
ونقلت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، اليوم، عن اليونيسف في أكبر دراسة لها على الإطلاق حول هذه القضية، أن 27 بالمئة من الأطفال دون سن الخامسة على مستوى العالم يعانون من فقر غذائي حاد في عام 2022.
وأشارت الدراسة إلى أن أكثر من ثلث الأطفال المتضررين البالغ عددهم 181 مليون طفل يعيشون في جنوب آسيا، حيث يقع اثنان من كل خمسة أطفال رضع تحت خط الفقر الغذائي - الذي تحدده اليونيسف بأنه الاستهلاك اليومي لمجموعتين فقط من المجموعات الغذائية الثماني - مع تضرر دول مثل أفغانستان والهند بشكل خاص.
وفي غزة، أوضحت الدراسة أن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، ساهمت في زيادة كبيرة في معدلات الجوع بين الأطفال. وتشير التقديرات إلى أن 88 بالمئة من الأطفال يعيشون الآن في فقر غذائي شديد، وهو أحد أعلى المعدلات المسجلة على الإطلاق في الأراضي الفلسطينية، مقارنة بـ 13 بالمئة في عام 2020.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/07 الساعة 17:05