انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ماذا قال الأمير الحسين عن علاقته بالأمير محمد بن سلمان

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/26 الساعة 23:10
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمير محمد بن سلمان,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,اليوبيل الفضي,الملك عبدالله الثاني,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة - أجرى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية، بمناسبة "اليوبيل الفضي" لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
ورد سمو ولي العهد في المقابلة، التي بُثت اليوم الأحد، على سؤالحول بعض الأمثلة على تجارب معينة من علاقاتكم وتجاربكم مع دول المنطقة خاصة الدول المجاورة كالمملكة العربية السعودية التي يحدث بها تغير تاريخي، يقود رؤيتها حاليا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رؤية طموحة للغاية، كيف تنظرون سمو الأمير لهذه الرؤية تحديدا؟
وقال سمو ولي العهد: أنا أعتبر الأمير محمد، أخا وصديقا مقربا، ونحن بصراحة على تواصل منذ أن تعرفنا على بعضنا البعض، نلتقي كل عدة أشهر، بدون رسميات طبعا.
بصراحة أنا معجب برؤية سموه الواضحة، وتصميمه أن يقدم الأفضل لشعبه وبلده، ورؤية الأمير محمد الطموحة والجريئة ستنعكس إيجابيا على المنطقة ككل، وكل العالم سيستفيد من هذا النجاح، وإن شاء الله، سنزيد التعاون، وسنعمل لمستقبل أفضل لشعوبنا.
العربية: إذن نحن نتحدث عن نظرة ولي العهد الأردني كنظرة إيجابية لمستقبل العلاقات السعودية – الأردنية ككل بناء على ذلك؟
سمو ولي العهد: أكيد، هي علاقة تاريخية ومستقبلنا مشترك، وهذا ليس فقط شعارا. مصلحة المنطقة كلها أن يستمر هذا التعاون بكل أشكاله السياسية والأمنية والاقتصادية، لأنه في النهاية أمننا واحد واستقرارنا واحد.
أنا والأمير محمد دائما هدفنا أن نزيد هذا التعاون. والشعب السعودي شعب شهم وأصيل، وأصحاب نخوة. ونحن بطبيعة شعوبنا قريبون من بعضهم البعض، وللعلم أنت تتكلم عن أنسبائي الآن.




مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/26 الساعة 23:10