مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

ارتفاع الفاتورة النفطية للمملكة إلى 770 مليون دينار

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,دائرة الإحصاءات العامة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - سجلت الفاتورة النفطية للأردن خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفاعًا، لتصل إلى 770 مليون دينار، مقابل 758 مليونًا للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، إلى ارتفاع مستوردات المملكة من النفط الخام ومشتقاته والزيوت المعدنية في الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 1.6%.
وتصدر البترول الخام قائمة مستوردات المشتقات النفطية في الربع الأول من العام الحالي ليبلغ 247 مليون دينار، تلاه الوقود والزيوت المعدنية قرابة 242 مليون دينار، ثم ديزل "سولار" 143 مليون دينار، وأرواح النفط "بنزين" بـ 121 مليون دينار، وزيوت التشحيم بـ 9 ملايين دينار، والكاز بقيمة 7 ملايين دينار.
بترا


مدار الساعة ـ