انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

زيد نفاع : الاحزاب نوعان لا ثالث لهما (فيديو)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/24 الساعة 21:22
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أخبار الأحزاب الأردنية,حزب عزم
مدار الساعة - قال أمين عام حزب عزم المهندس زيد نفاع إننا نريد أن يكون هناك تحول جوهري في عملية البناء الحزبي المتكامل.
وأضاف نفاع خلال مقابلة له على التلفزيون الأردني في برنامج شباب وأحزاب ورصدته مدار الساعة، إن حزب عزم أتى عن جهد وخبرات تراكمية لاحداث نقلة نوعية في الحياة السياسية والحزبية والاقتصادية في الدولة الأردنية.
وأكد نفاع أن حزب عزم وضع خطة شمولية متكاملة بناءً على درسة عميقة وحثيثة على طبيعة المجتمع الأردني لأن الأحزاب السياسية في العالم تبنى على أسس احتياجات الدولة والشعوب وهذة القيم والمبادئ السياسية لبناء سياسة حزبية مستدامة وطويلة الأمد.
وأوضح نفاع أن الأحزاب نوعان لا ثالث لهما الأحزاب الايدلوجية والاحزاب البرامجية والأهم هو من يقوم على الحزبي يجب أن يمتلك الفكر والرؤية لتحقيق الأهداف والبرامج الحزبية.
أشار نفاع إلى أن حزب عزم مختلف تماما عن باق الأحزاب الأردنية لأنه يتحدث بالخصوصية الأردنية وشخص الحالة الاجتماعية وحدد الهوية الاقتصادية للدولة الأردنية.
مضيفاً إن الأحزاب السياسية دورها تكريس الديمقراطية تمكين ابناء المجتمع الطامحين واصحاب الخبرات والفكر والبرامج للوصول للمناصب السياسية المختلفة من خلال الأحزاب، وأن الأحزاب السياسية الحاضنة الاهم للتحول من الفكر والعمل الفردي إلى الفكر والعمل الجمعي القائم على الخطط والبرامج الوطنية بمختلف المجالات والقطاعات والقابلة للتطبيق على أرض الواقع




مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/24 الساعة 21:22