اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توقعات بانخفاض نسب إشغال الفنادق في البحر الميت والبتراء في رمضان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/13 الساعة 21:00
البحر الميت,مدار الساعة,الأردن,عمان,
مدار الساعة - توقعت جمعية الفنادق الأردنية، الأربعاء، حدوث "انخفاض ملموس" في نسب إشغال الفنادق في منطقتي البحر الميت والبتراء في شهر رمضان، وذلك تبعا للحرب على غزة.
وأوضحت الجمعية في بيان، "نلاحظ تراجعا واضحا بنسب الإشغال في هذا الوقت من العام الماضي لسنة 2023 في شهر رمضان، حين شهد القطاع ارتفاعا ملحوظا مقارنة مع العام الحالي".
وتشهد المنشآت الفندقية في الأردن "عادة طلبا مرتفعا خلال شهر رمضان نظرا لإقبال الزوار المحليين والسياح الذين يقصدون المملكة، ولكن مع ظروف الأحداث الراهنة في غزة تبين تراجع نسب الإشغال في المنشآت الفندقية" على ما ذكرت الجمعية.
وشهدت فندق منطقة البحر الميت "انخفاضا ملموسا" بنسبة 45% مقارنة مع نسب الإشغال في العام الماضي، إذ بلغت نسب الإشغال في شهر رمضان لعام 2023، 70%، لكن "نسب الإشغال المتوقعة لشهر رمضان الحالي 25%"، بحسب الجمعية.
وكذلك، شهدت فنادق مدينة البتراء انخفاضا ملموسا جدا بنسبة 67% مقارنة مع نسبة إشغال العام الماضي. وبلغت نسبة الإشغال خلال شهر رمضان لعام 2023، 80%، لكن "نسب الإشغال المتوقعة لشهر رمضان الحالي فهي 13%" وفق الجمعية.
وقالت إن نسب إشغال الفنادق في عمان "الأعلى" مقارنة مع باقي المحافظات، إذ "يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية لتعزيز الحركة السياحية في الأردن خاصة في العاصمة من خلال تقديم عروض الإفطار الرمضانية الفاخرة".
ورغم ذلك، انخفضت نسبة الإشغال في الفنادق في عمّان بنحو 28% مقارنة مع العام الماضي، على ما أوضحت الجمعية.
وقالت "إن نسب الإشغال في شهر رمضان لعام 2023، بلغت 70%" في عمّان، لكن "نسب الإشغال المتوقعة لشهر رمضان الحالي 25%".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/13 الساعة 21:00