انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انتاج.. 91% من سكان الأردن متصلون بالإنترنت ومنصات التواصل تجذب 6.4 مليون أردني والاردنيات يفضلن سناب شات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/12 الساعة 14:42
الأردن,الاردن,مدار الساعة,
تقرير حديث لجمعية انتاج.. 91% من سكان الأردن متصلون بالإنترنت في عام 2023
77% من مستخدمي الإنترنت في الأردن يفضلونه عبر الهواتف المحمولة
غوغل كروم يتصدر قائمة المتصفحات بنسبة استخدام تبلغ 76% في الأردن
منصات التواصل الاجتماعي تجذب 6.4 مليون أردني: فيسبوك ويوتيوب في الصدارة
المستخدمات في الأردن يفضلن سناب شات وإنستغرام بنسب استخدام تبلغ 54% و50% على التوالي
79 % حجم مستخدمي نظام الاندرويد في الأردن
لينكدإن تحتل المرتبة الأخيرة بين النساء في الأردن بنسبة استخدام 33% فقط
مدار الساعة ـ- في أحدث تقرير صادر عن وحدة دراسة الأسواق في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، تم الكشف عن إحصاءات مهمة حول استخدام الإنترنت والتكنولوجيا في الأردن للعام 2023.
ووفقًا للإحصائيات، أظهرت النتائج أن نسبة الأشخاص الذين يتصلون بالإنترنت قد وصلت إلى 91%، مع تفضيل كبير للاتصال عبر الأجهزة الخلوية بنسبة 77% مقارنة بـ22% يستخدمون أجهزة اللاب توب وأجهزة أخرى.
التقرير أشار أيضًا إلى أن 76% من المستخدمين يفضلون استخدام متصفح غوغل كروم، في حين بلغ حجم مستخدمي نظام الاندرويد في الأردن 79 بالمئة.
فيما يتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي، يبلغ عدد الأشخاص في الأردن الذين لديهم حسابات على منصات مختلفة حوالي 6.4 مليون، بنسبة استخدام تصل إلى 56% من سكان الأردن، في حين ان تصدر الفيسبوك القائمة بـ5.3 مليون مستخدم، يليه يوتيوب بـ6.4 مليون مستخدم، إنستغرام بـ3.7 مليون، تيك توك بـ1.7 مليون، وتويتر بـ1.1 مليون مستخدم، في حين يبلغ عدد مستخدمي سناب تشات 3.4 مليون.
إضافةً إلى الإحصائيات المذكورة سابقًا، أبرز التقرير بعض الاتجاهات المهمة بين المستخدمات الإناث في الأردن، حيث تبين أن النساء لا يفضلن بشكل كبير استخدام منصة لينكدإن، حيث سجلت نسبة استخدام بلغت 33% فقط.
من ناحية أخرى، أظهرت البيانات تفضيلاً واضحًا لمنصة سناب شات بين الإناث، بنسبة استخدام تصل إلى 54%، مما يجعلها المنصة المفضلة لديهن، وإنستغرام كذلك يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمات، مع نسبة استخدام تبلغ 50%.
بالإضافة إلى ذلك، منصة X، سجلت نسبة استخدام بين الإناث في الأردن 37%.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/12 الساعة 14:42