انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انطلاق فعاليات المؤتمر السادس والعشرين لتدريس اللغة الإنجليزية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/10 الساعة 12:27
مدار الساعة,المجلس الثقافي البريطاني,وزارة التربية والتعليم,الأردن,
مدار الساعة - انطلقت فعاليات المؤتمر السادس والعشرين لتدريس اللغة الإنجليزية صباح يوم الجمعة 8/3/2024 في مقر المدرسة الوطنية الأرثوذكسية – الشميساني والتي تنظمه سنويًا مديرة المدرسة مي القسوس برعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة الأكرم، حيث تقوم المدرسة بتنظيم هذا المؤتمر سنويًا منذ أكثر من عقدين من الزمن بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. شارك بالمؤتمر هذا العام حوالي (300) معلّم ومعلمة وغيرهم من المعنيين بتدريس اللغة الإنجليزية من أكثر من إثنين وثلاثين (32) مدرسة خاصة بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة التربية والتعليم كمتحدثين.
استمر المؤتمر الذي يأتي هذا العام تحت عنوان:
“Integrating Life Skills in the English Classroom” على مدار يومين انعقدت خلالهما محاضرتين رئيسيتين وستة وثلاثين (36) ورشة عمل فرعيّة قدمها مجموعة من مدّرسي اللغة الإنجليزية والمختصّين في هذا المجال. وشارك (6) من معلمينا بورشات عمل وورشة من روضة وهبة تماري.
الجدير بالذكر أن "هذا المؤتمر هو التجمُّع الوحيد من نوعه في الأردن، وقد استمرّ على مدّة ست وعشرين عامًا وهو فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الإصدارات وأحدث أساليب التعليم للغة الإنجليزية". إن هذا المؤتمر يُساهم بشكل كبير في تطوير تدريس اللغة الإنجليزية في الأردن وتطوير نوعية التعليم والهدف من عنوان هذا العام هو التركيز على مهارات اللغة الإنجليزية وربطها بشكل وثيق بمهارات القرن الحادي والعشرين مثل تحفيز التفكير الناقد والإبداع والتشاركية وجعل الطالب عنصرًا وركنًا اساسيًا فاعلًا مفكرًا لا متلقيًا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/10 الساعة 12:27