اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ثلث العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني من النساء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/08 الساعة 19:04
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - بلغت نسبة مشاركة المرأة في الأردن في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في سوق العمل 33 بالمئة، بينما بلغت 4 بالمئة في المناصب الإدارية.
وذكرت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، في بيان اليوم الجمعة، أن نسبة مشاركة المرأة في المناصب التقنية، بلغت 16 بالمئة، و30 بالمئة كمؤسسات وأعضاء في الفرق التنفيذية للشركات الناشئة، وفق الأرقام الرئيسية لعام 2023.
وجددت الجمعية التزامها نحو تعزيز مشاركة المرأة في قطاع التكنولوجيا، في إطار يوم المرأة العالمي.
وأكد الرئيس التنفيذي لجمعية "إنتاج"، المهندس نضال البيطار، دور مجلس مبادرة "شيتكس" التي تم أطلاقها بهدف تعزيز العمل المشترك بين القطاعين الخاص والعام، بالإضافة إلى المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني، لزيادة فعالية تمثيل المرأة في القطاع والمساهمة في التحول نحو اقتصاد رقمي متقدم.
وشدد على أهمية الاستفادة من الفرص التي توفرها التكنولوجيا الحديثة لتحقيق تقدم ملموس في المسارات المهنية والإجراءات العملية، خصوصا في سبيل تمكين المرأة.
وأضاف البيطار: "نحن في 'إنتاج' ندعو دائما إلى توفير الآليات اللازمة لضمان استفادة المرأة من التكنولوجيا لتحقيق قفزات نوعية في مجالات عملها".
كما لفت البيطار إلى أن 40 بالمئة من خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الإناث، مما يعكس الاهتمام المتزايد والمشاركة الفاعلة للمرأة في هذا القطاع.
وأشار إلى الدور الهام الذي تلعبه المرأة في قيادة التحول الرقمي وتحقيق التقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع التأكيد على ضرورة استمرار الجهود لدعم وتمكين المرأة في هذا القطاع.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/08 الساعة 19:04