انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الشمالي: الصناعات الأردنية تصل إلى 140 دولة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/05 الساعة 12:34
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، الثلاثاء، إنّ الصناعات الأردنية تصل إلى 140 دولة في العالم.
وأضاف الشمالي، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام تحت عنوان "المخزون الغذائي والاستعدادات لشهر رمضان المبارك"، حيث إنّ جزء من الصناعات الأردنية وصلت إلى الولايات المتحدة
وذكر أن "تكييف مطار لوس أنجلوس هو صناعة أردنية، وتكييف وكالة ناسا الفضائية صناعة أردنية، بالإضافة إلى تكييف شركة ياهو أميركا صناعة أردنية، عدا عن الصناعات الأخرى مثل صناعة الأدوية وبقية الصناعات".
وأشار إلى أن وزارة الصناعة تمس حياة كل مواطن بشكل مباشر أو غير مباشر بطبيعة عملها، حيث إنّ قطاع الصناعة الأردني تطور بشكل ملحوظ وأصبح من القطاعات المهمة ورافد أساسي في الاقتصاد الوطني.
ولفت إلى أن نسبة مساهمة القطاع أصبحت 25% من الناتج المحلي الإجمالي، مبينا أن الاحتياطي الموجود لدى البنك المركزي قرابة 6-6.5 مليار دولار أميريكي، حيث يأتي من عوائد قطاع الصناعة.
وتحدث أن عدد المنشآت في الأردن حتى العام 1999 قرابة 4 الاف منشأه، وارتفعت إلى 18 ألف منشأة في 2022.
وفيما يتعلق بالقطاع التجاري، قال الشمالي، إنّ عدد المنشآت الموجودة الآن في الأردن قرابة 120 ألف منشأة،
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/03/05 الساعة 12:34