انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

نقيب المهندسين الزراعيين ابو نقطة يرعى تخريج المشاركين بدورة تقييم الأثر البيئي (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/15 الساعة 12:36
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - رعى نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي ابو نقطة في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع لجمعية البيئة الاردنية تخريج المشاركين في دورة تقييم الاثر البيئي من ممثلي المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص واحدى المشاركات التي حصلت على الدبلوم في الاثر البيئي .
وقال المهندس ابو نقطة ان التركيز على عقد مثل هذه الدورات التي تعنى في تقييم الاثر البيئي للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص يساهم في نشر الوعي بأهمية البيئة واثرها على الانسان في ظل التغيرات المناخية والجفاف وتراجع كميات الامطار والتصحر مما يساهم ذلك في نشر الوعي بأهمية هذه المواضيع بهدف الحفاظ على جميع المكونات البيئية .
واشاد المهندس ابو نقطة بجهود جمعية البيئة ودورها في التركيز على المواضيع والقضايا البيئية والزراعية نظرا لما تشكلة الزراعة من ركائز أساسية تعتمد على تخفيف الآثار البيئية وزيادة الرقعة الخضراء على امتداد مساحات الوطن مبينا انه سيتم استكمال تعزيز الشراكة مع الجمعية من خلال تنفيذ الانشطة والمبادرات المستقبلية .
وبين اهمية تعزيز جهود حماية البيئة من قبل كافة المعنيين مشيرا ان النقابة على استعداد للتعاون مع الجمعية وكافة المؤسسات على امتداد مساحات الوطن من اجل خدمة رسالة البيئة و التنمية الزراعية والنهوض بهذه القطاعات الهامة والحيوية .
واكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات ان الجمعية اصبحت محل ثقة للجهات والمنظمات المانحة حيث حصدت العديد من الجوائز الدولية والعربية على المستوى البيئي حيث نسعى من خلال رسالة وأهداف الجمعية لتعزيز العمل البيئي في كافة الجوانب من خلال أعضائها وفروعها المنتشرة في كافة مناطق المملكة واللجان التطوعية منها لجنة تمكين المرأة والاعلامية التي جميعها تنصب لخدمة الجمعية.
واشاران الجمعية تعطي تركيزا للدورات التي تعقد في مركز بناء القدرات والاستشارات وخاصة تقييم الاثر البيئي والإعلام البيئي وإدارة النفايات الخطرة معربا عن اعتزازه بالمشاركين الذي يمثلون مختلف المؤسسات التي لديها اهتمام بالبيئة وكانت الجمعية قد دربت مشاركين من دول عربية منها السعودية والعراق .
وأكد ان الجمعية ضمن استراتيجتها لديها العديد من الشراكات مع المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص حيث وقعت أكثر من 300 اتفاقية مع السفارات والوزارات والمؤسسات والقطاع الخاص تتعلق بالبيئة بالإضافة الى ان الجمعية لديها محطة معرفة بيئية الكترونية ومكتبة بيئية ومدرسة حقلية في منطقة راجب بمحافظة عجلون دربت عدد من المزارعين وأهلتهم للتقدم للمشاريع وغابة الأمير هاشم حيث قمنا بتشجيرها وزراعتها بالأشجار للحفاظ على الرقعة الخضراء .
وقدم مدرب الدورة المدير التنفيذي معن نصايره شرحا عن تقييم الاثر البيئي وهو دراسة وتحليل الجدوى البيئية للمشروعات المقترحة التي قد تؤثر إقامتها أو ممارستها لنشاطها علي سلامة البيئة وذلك بهدف حمايتها هو الفحص المنظم للآثار الغير متعمدة التي تنجم عن مشروع أو برنامج تنموي بهدف تقليص أو تخفيف حدة الآثار السالبة وتعظيم الآثار الإيجابية .
وعبر عدد من المشاركين عن مدى سعادتهم للمشاركة في مثل هذه الدورات والاستفادة من خبرات الجمعية في مجال التوعية بالمواضيع التي تتعلق بالبيئة والأثر البيئي .
وفي نهاية حفل التخريج سلم النقيب ابو نقطة الشهادات للمشاركين وشهادة الحصول على دبلوم تقييم الاثر البيئي لاحدى المشاركات التي استكملت الدورة كما قدم رئيس مجلس ادارة الجمعية فريحات شهادة شكر وتقدير لنقيب المهندسين الزراعيين تقديرا لجهوده وتعاونــه مع الجمعية .
  • Madar Al-Saa Images 0.7541382248692432
  • Madar Al-Saa Images 0.2527778888602059
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/15 الساعة 12:36