انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

رفع اسم الأردن من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر المرتفعة في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب: خطوة نحو الثقة والتنمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/11 الساعة 14:48
الأردن,الاتحاد الأوروبي,مدار الساعة,المملكة الأردنية الهاشمية,اقتصاد,
مدار الساعة - كتب: سيف الدين الحوامده - في خطوة تعكس الجهود الجادة والتزام الأردن بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تم رفع اسم المملكة الأردنية الهاشمية من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر المرتفعة في هذين المجالين. تعد هذه الخطوة إنجازاً مهماً للأردن، حيث تعزز مكانتها على الساحة الدولية كدولة ملتزمة بتعزيز الأمن الاقتصادي والمالي.
تأتي هذه الخطوة بعد سنوات من العمل الجاد والإصلاحات التشريعية والإدارية التي قامت بها الحكومة الأردنية، بهدف تعزيز نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي حظيت بتقدير واعتراف دوليين. فقد عملت الأردن على تحسين التشريعات والآليات الرقابية، وتعزيز التعاون مع الجهات الدولية المعنية، مما ساهم في تعزيز الثقة بالنظام المالي الأردني وتحسين صورته على الصعيدين المحلي والدولي.
تعكس هذه الخطوة التزام الأردن بالقضاء على أي تهديدات تتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتؤكد على استعدادها للعمل بفعالية مع المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظواهر الضارة التي تهدد الاستقرار الاقتصادي والأمني للدول.
من جانب آخر، يعكس رفع اسم الأردن من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر المرتفعة في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب تحقيقاً للتقدم الاقتصادي والمالي الذي حققته المملكة في السنوات الأخيرة، حيث تشهد الأردن استقراراً اقتصادياً وتنمية مستدامة، مما يعكس الجهود الجادة التي بذلتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وجذب الاستثمارات.
وفي الختام، يجسد رفع اسم الأردن من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر المرتفعة في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب إرادة الأردن في بناء مجتمع دولي آمن ومستقر، ويعكس التزامها الراسخ بقيم العدالة ومكافحة الجريمة والفساد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/02/11 الساعة 14:48