انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس محافظة معان همة فوق القمة

مدار الساعة,مناسبات أردنية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/15 الساعة 20:55
حجم الخط
مدار الساعة - كتب: وصفي رجا صلاح - اتحدث اليوم عن أحد مجالس المحافظات( اللامركزية ) مجلس محافظة معان الذي حقق نجاحا كبيرا في نسب الإنجاز والإنفاق عبر تنفيذ عدد من المشاريع الجديده التنمويه والخدماتيه ذات الأولوية لمحافظة معان.
ان فكرة ومفهوم اللامركزية والتي جاءت بناء على الرؤى الملكيه الساميه من لدن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدام ملكه والتي أصبحت واقع شعر به المواطنين عبر تنفيذ عدد من المشاريع على أرض الواقع.
حيث تم تنفيذ أهم أهداف اللامركزية التي أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه من المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وتوزيع مكتسبات التنميه بعداله وأستدامة تقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها المواطنين وتحسين مستوى الخدمات التي يحتاجها المواطنين.
ان النتائج المتميزة التي تم تحقيقها من قبل مجلس محافظة معان والتي هي من أعلى النسب في المملكة الاردنية حيث وصلت نسبة الإنجاز في تنفيذ المشاريع ما يقارب ٩٣% ووصلت نسبة الإنفاق المالي على المشاريع ما يقارب ٨٠% من حجم موازنة محافظة معان لعام ٢٠٢٣ في جميع القطاعات الحكومية المختلفة حيث انعكست هذه النتائج على الواقع التنموي والخدمي في جميع مناطق محافظة معان
رغم كل المعيقات والتحديات والعقبات التي تواجه عمل مجالس المحافظات( اللامركزية ) إلى أنها حققت نجاحات كبيرة رغم عمر المجالس القصير في الدورة الأولى والحالية.
نعم تجربة مجالس المحافظات تجربة ناجحة بامتياز وتحتاج الى مزيد من الدعم والتطوير من أصحاب القرار.
كل الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء مجلس محافظة معان على تحقيق هذه النتائج المتميزة متمنين لهم مزيدا من التقدم والنجاح باذن الله تعالى.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/15 الساعة 20:55