انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب العكور: النيابة لا تحتمل المجاملة، وتسوّل المنافع يقتلهh

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/04 الساعة 15:11
مدار الساعة,مجلس النواب,
مدار الساعة - قال النائب الدكتور محمد العكور إن رسالة النائب لا تسمح له أن يتسوّل على أعتاب المسؤولين باحثا عن منافع هنا وهناك . وأضاف إن مظهر الدولة وقوّتها يتمثّل في قوة مجلس النواب وسيادته على نفسه . فالنيابة تتيح للنائب مساحة عظيمة في الرقابة والحرية ومتابعة كل مسؤول ومحاسبته دون مجاملة أو خوف على منفعة أو بحث وراء رضا هذا أو ذاك .
وقال العكور إن المشكلة العظمى تكمن في محاولة النائب الحفاظ على خط ّ ودّي وعلاقة متينة مع المسؤول على حساب المصلحة العليا وحقوق الشعب ، لافتا إلى ضرورة الإبقاء على مسافة الهيبة والوقار التي تتطلبها النيابة ، دون الارتماء على أبواب المسؤولين .
وأشار العكور إلى أنه لا يمكن تحقيق النهضة والإصلاح إلا إذا صنعنا مجلس نواب تقف الحكومة على أعتابه وهي تخشى رجاله ، وتنصاع لمقولاته في التشريع الحرّ المنبثق من رحم المجلس والرقابة الصارمة الدقيقة دون الالتفات إلى أية إملاءات أو الانقياد وراء أطماع أو رغبات مفضوحة.
وقال العكور إن المسؤولية الأولى والأخيرة في بناء الدولة بناء سليما تقع على عاتق مجلس النواب ، وإن فساد نائب واحد أخطر من فساد عصبة من المسؤولين .
وطالب النائب العكور القواعد الشعبية بالمصادقة السلوكية والمنطقية في التعامل مع المبادئ وقيم العدالة والنزاهة ، وذلك بعدم الضغط على النائب ليتحول عن مساره النيابي الحقيقي إلى وسيط تنفيعات ، وبالتالي تكون الخسارة الوطنية الكبرى التي لن يعوّضها بعض الفتات الذي يحصل عليه النائب لمن حوله ، وبالتالي تتسع دائرة التيه ولن تنفع ساعتئذ كل الشعارات والنداءات الإصلاحية المثقوبة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/01/04 الساعة 15:11