انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المشاقبة يكتب: وقف إطلاق النار أولوية كبرى


أ. د. أمين المشاقبة
وزير اردني سابق

المشاقبة يكتب: وقف إطلاق النار أولوية كبرى

أ. د. أمين المشاقبة
وزير اردني سابق
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/04 الساعة 00:28
بعد مرور مايزيد على ٥٧ يوما من حرب الابادة والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني بشكل واضح لا لبس فيه من قبل دولة الإرهاب في المنطقة وتدمير ممنهج للحجر والشجر والانسان اكثر من ١٥ مواطناً من القطاع..
نعم هذه البربرية والوحشية تدل على مبدأ واحد هو إخلاء وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض بدون سكان وتشارك القوى العظمى بهذة الحرب الولايات المتحدة بريطانيا وغيرهما ممن يدعون انهم مع حرية وحقوق الإنسان ومدافعون عن الحرية والعدالة والديمقراطية انكشفت حقيقتهم وذهبت ادعاءاتهم الكاذبة ادراج الرياح..
إيصال المساعدات الإنسانية والطبية امر ضروري لكن الأهم هو وقف إطلاق النار لكن ضعف وهزالة الموقف العربي يمدهم بمداد الاستمرار والقتل والتدمير..
آن الأوان ان يكون هناك موقف موحدا ذو أبعاد عملية لوقف هذه المجازر التي لم ترحم شيئاً على الأرض هم قادرون ولديهم كل مقومات القوة لكنهم لا يرغبون لكن عليهم العلم اذا انتهت حماس كمقاومة يعني ذلك بدء مرحلة جديدة من الهيمنة الصهيونية على المنطقة العربية بلا استثناء ستبدأ في الضفة الغربية وإنهاء الشرعية الفلسطينية ثم يليه حزب الله والتقدم باتجاهين نحو الاردن باتجاه الخليج والاتجاة الثاني نحو مصر باتجاة شمال أفريقيا سيأخذ سنوات عديدة لكنه مخطط مرسوم باحكام..
ابحثوا عن نصرة شعب فلسطين بإيقاف الحرب في أسرع وقت والا السيوف مسلطة على رقابكم وشعوبكم وتقولون اكلنا يوم اكل الثور الأسود حمى الله الأمة وشعوبها مع صادق الاحترام
مدار الساعة ـ نشر في 2023/12/04 الساعة 00:28