انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لولوة بنت راشد الخاطر في الأردن.. دلالات الزيارة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/21 الساعة 16:44
حجم الخط
مدار الساعة - كتب: محرر الشؤون المحلية - الزيارة التي تقوم بها وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة قطر لولوة بنت راشد الخاطر إلى المملكة واحدة من الشواهد التي تمنحك دلالة على ماكينة التنسيق الاردني القطري وتسارع وتيرتها خلال هذه الفترة، خاصة في هذه الايام ونحن نشهد على الهواء مباشرة جرائم الحرب التي يتركبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.
تنسيق بين البلدين؛ الأردن وقطر؛ على اعلى المستويات اشادت به وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية، وعلاقات عمان والدوحة تعبر عن هذا المستوى المتقدم اليوم، فالعلاقات بين الشقيقين ذات ابعاد واسعة.
وكعادتها تنجح الماكينة الدبلوماسية القطرية في احراز الاختراقات التي تبدو مستحيلة في الملفات المستعصية ومنها هذه الايام ملف صفقة تبادل الاسرى التي توشك ان يعلن عنها قريبا جدا، الا إن وقع طارئ جديد.
لقد اصبح للدبلوماسية القطرية علامتها الخاصة الفارقة في الشؤون الدولية، حتى لا دولة مركزية في هذا العالم الا ولها ملف ما في الدوحة يريد من الدبلوماسية القطرية ان تفكفك عقده.
اما عن أول امرأة قطرية تتولى منصب وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة قطر، فسعادة لولوة بنت راشد الخاطر اذ يضعها العقل القطري في هذا المنصب، فلك ان تتخيل ما تمتلكه من مواصفات تؤهلها لتكون بين الصفوف الاولى لماكينة الدبلوماسية القطرية هذه الايام.
ومنذ ان عينت في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 متحدثة رسمية باسم وزارة الخارجية، ثم في 2019 مساعداً لوزير الخارجية بحسب قرار أميري، برز اسم لولوة بنت راشد الخاطر في النجاحات القطرية الدبلوماسية شرقا وغربا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/11/21 الساعة 16:44