انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الزيود: خلف الملك.. وانتبهوا جيداً إلى هذه الجهات (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/22 الساعة 23:05
حجم الخط
مدار الساعة - اوضح رئيس النقابة العامه للعاملين بالبترول والكيماويات الاردنية، الامين المساعد للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات خالد الزيود ان المجازر الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني اثارت غضب الشعب العربي بكافة اطيافه وشرفاء العالم وكل الدول التي تتعامل بعدالة وتطبق قواعد السلام.
وأضاف الزيود ان الشعب الاردني تميز بردة فعله الكبيرة والتي خرج بها إلى الشوارع بردة فعل تمثل العالم العربي.
وشدد على أن كل اردني يشعر بالالم تجاه ما يحصل في غزة، منوهاً بأن غضبهم كان تعبيراً من خلال المسيرات التي اقامتها النقابات والأحزاب والعشائر والمخيمات.
وبين ان جلالة الملك عبدالله الثاني قام بجهود كبيرة توجها بلقاءاته التي استطاع فيها ان يجوب انحاء العالم.
وقال الزيود ان ما يحدث ليس جديداً وان الجرائم الوحشية التي يرتكبها وينتهكها الاحتلال، لافتاً إلى أن عدم قيام دولة فلسطين وعدم الاعتراف بها من قبل الكيان الصهيوني ومماطلته وزيادة رقعة المستوطنات وسياسته العنجهية التي يهدف فيها إلى تهجير الشعب الفلسطيني وايجاد وطن بديل وهذا ما حذر منه جلالة الملك وما يجري هو استهداف واستغلال الفرص من أجل تهجير الفلسطينيين لاقامة دولة اسرائيل.
وعن خطاب الملك أمام قمة القاهرة للسلام أكد الزيود ان خطاب الملك خلق رأياً عاماً عالمياً حين كان البعض يتهاوى خلف روايات اسرائيل التي تشوه الواقع وتضع الصور في غير مكانها.
وقال الزيود: نحن خلف جلالة الملك وسياساته الحكيمة ودبلوماسيته وانتمائه الحقيقي لفلسطين كوصي على المقدسات وهذا الدور قديم وليس بجديد، والاردن القوي هو قوة لفلسطين.
واوضح ان الوحدة الداخلية والتماسك وضبط الامور والتنبه جيداً إلى جهات تحاول العبث ودس السم، مشددا على أن الشعب الاردني واع ومثقف وانتماءه حقيقي وبوصلته القدس.
وشكر الزيود جلالة الملك عبدالله الثاني على تحركاته المتقدمة، كما شكر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على اطمئنانه على الجرحى ودعمه للمستشفى الميداني في غزة.



مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/22 الساعة 23:05