انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تنظيم الاتصالات تحصل على آيزو نظام إدارة أمن المعلومات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,هيئة تنظيم قطاع الاتصالات,العمليات الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/12 الساعة 19:29
حجم الخط
مدار الساعة - حصلت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على شهادة الاعتماد الأوروبية الدولية "الآيزو 27001:2013" التي تعنى بإنشاء وتطبيق أنظمة إدارة أمن المعلومات، لمركزي البيانات بالهيئة.
وخضعت الهيئة وفق بيان، اليوم الخميس، لعملية تدقيق خارجي في الفترة من 20-24 أيلول الماضي، شملت التحقق من جميع السياسات والإجراءات والعمليات الخاصة بها، والتأكد من استيفائها لمتطلبات وشروط الحصول على الشهادة كافة.
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس بسام السرحان، إن الحصول على شهادة الاعتماد الأوروبية الدولية يشكل إضافة لإنجازات الهيئة، ويعزز ريادتها على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويكلل جهودها والتزامها المستمر بتطبيق أفضل الممارسات والإجراءات التي تعنى بمجال إدارة أمن المعلومات.
وأشار إلى تجهيز مركزي البيانات بالهيئة بأحدث الأجهزة وأنظمة المراقبة والحماية الأمنية وفق أفضل المعايير الدولية؛ مما وفر أعلى مستويات الأمن والحماية لقنوات التواصل مع متلقي الخدمة، مؤكدًا حرص الهيئة على حماية سرية وخصوصية بياناتهم، وقدرتها على إدارة المخاطر المحتملة التي من الممكن التعرض لها جراء ازدياد حجم البيانات والاتصالات الإلكترونية.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة SMT Group الدكتور سمير أبو طاحون، أهمية الاستمرارية بالعمل على المعايير الدولية وتطويرها وأهمية الاعتمادية من شركات موثوقة عالميا، معربًا عن فخره تجاه تعاون الهيئة والجهود التي بذلتها وكانت من أهم أسباب الحصول على الشهادة.
وقال المدير العام للشركة الأردنية لتأهيل وتطبيق معايير الجودة الشاملة ومعايير "الآيزو" حسام زيتون، إن تطبيق المعايير الدولية لم تعد ترفا بل ضرورة ملحة لرفع كفاءة العمل اليومي ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، مضيفًا أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بإدارتها العليا وكادرها أثبتوا قدرتهم على مواكبة المعايير الدولية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/10/12 الساعة 19:29