انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تعافي الدينار البحريني بعد اعلان ثلاث دول خليجية تقديم دعم مالي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الإمارات العربية المتحدة,مملكة البحرين
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 14:05
حجم الخط

مدار الساعة - تعافى الدينار البحريني مقابل الدولار الأميركي في السوق الفورية خلال التعاملات المبكرة بعد أن تعهدت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت بتقديم دعم مالي للبحرين.

وذكرت صحيفة الأيام البحرينية ان الدينار بلغ 0.37798 للدولار، في حين انخفضت تكلفة التأمين على ديون البحرين من مستويات قياسية مرتفعة وتعافت سندات المملكة الدولارية السيادية.

وكانت وكالتا تصنيف ائتماني عالميتان في تقريرين نشرا اليوم السبت اكدتا إن الدعم الخليجي المقرر لمملكة البحرين سيخفف ضغوط التمويل ويعزز من وضع المملكة الاقتصادي والائتماني الا انهما حذرتا من أن التأخير أو عدم الوضوح في شكل الدعم المالي سيؤثر على الجدارة الائتمانية للمملكة.

وذكرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في تقرير لها أن تحسن الوضع الاقتصادي للبحرين، سيتوقف على حجم وطبيعة الدعم العربي وقدرة المملكة على تنفيذ برنامج إصلاح مالي.

وتوقعت أن تكون خيارات الدعم الخليجي المتاح تشمل زيادة السعودية حصة البحرين بحقل نفط أبوسفعة البحري المشترك بين البلدين، مشيرة الى زيادة حصة البحرين لنحو 75 بالمئة بالحقل الذي ينتج 150 ألف برميل يوميًا، ما يضيف إيرادات للمملكة تصل لنحو 1.5 مليار دولار سنويا.

وتوقعت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني التي تصنف البحرين حاليا عند مستوى ( B1) عالي المخاطر مع نظرة مستقبلية سلبية المزيد من الدعم الخليجي للمملكة في ضوء الأهمية الاستراتيجية لها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 14:05