انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية شهادة الموقف مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لا للمزاودة على الأردن وأهله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 01:32
مدار الساعة, مقالات,الأردن

كلنا مع العرب والمسلمين، همنا واحد ووجعنا واحد ، والأردن بمساحته الصغيرة وشعبه الكبير لم يتوانى يوماً عن تقديم المساعدة بالرجال والمال لكل من طلبها والشواهد على ذلك كثيرة .

في هذه الأيام يروج البعض بأن الأردن أغلقت حدودها الشمالية مع سوريا بسبب الوضع الإقتصادي الصعب الذي تمر به الأردن ، كما أن ذلك البعض يزيد على ان الرحمة والإنسانية إنعدمت من قلوب الأردنيين الرافضين لفتح الحدود ، وهذا الكلام عار عن الصحة.

ذلك البعض نسوا أو تناسوا أن حدودنا الشمالية السورية بقيت مفتوحة لسنوات طويلة وأن إخواننا السوريين يعيشون معنا وبيننا وبالملايين ، وأن كامل حدودنا بما فيها الجوية والبحرية مفتوحة منذ عشرات السنين ، واستقبلت ملايين اللاجئين العرب الذين يعيشون بيننا وشاركونا حياتنا وأرضنا ولقمة عيشنا وبكل نفس راضية منّا.

ما يحدث اليوم مختلف تماماً عما سبق ، وبعيداً عن العاطفة وبكل عقلانية نقول أنه تم غلق الحدود بسبب أن الجانب السوري مليء بعشرات العصابات والتنظيمات المسلحة المتقاتلة وبمختلف الجنسيات والعقائد والأهداف والتبعية ، ولإستحالة التنسيق الأمني الأردني معهم ، وصعوبة التفريق بينهم وبين اللاجئين.

ثم تخلّي المجتمع الدولي عن إلتزاماته تجاه الأردن في مساعدة اللاجئين ، والكل يعرف العبء الذي تحملته الأردن والذي لم تتحمله أية دولة بالعالم ، ثم لإعتبارات الأمن الوطني الأردني وهي الأهم لدينا .

الأمن الوطني الأردني فوق كل أعتبار وأولوية أولى مهما كانت الإعتبارات ، ويجب أن تتحمل الدولة والحكومة السورية مسؤولية حماية مواطنيها وبالتنسيق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وباقي الدول العربية ، وارسالهم عبر ممرات آمنة إلى مخيمات محمية ومناطق آمنة داخل عمق الأراضي السورية وهي كثيرة ، وبعيداً عن أية تهديدات لحياتهم.

الأهل والاخوة في سوريا لم ولن نتخلى عنهم وسنقدم المساعدة لهم قدر ما استطعنا.

كفانا مزاودة على الأردن وأهله وتشكيك بمواقفه ، وكفانا جلداً للذات ، وكفى الأردن وأهله ما به من أعباء وأحمال لا تتحملها الجبال ، ولا ننسى أن دم شهداء رمضان من أبطال قواتنا المسلحة لم تجف بعد ، وليبقى الأردن وأهلنا وأرضنا همنا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 01:32