انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل هي مؤشر لانتخابات النواب.. الاسلاميون يحصدون نحو الثلث بانتخابات الجامعة الأردنية والثلثان يذهبان للتيار الوطني والمستقلين

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/22 الساعة 01:04
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية,حزب إرادة
مدار الساعة -كتب محرر الشؤون المحلية - أشارت مصادر مطلعة لمدار الساعة إلى أن قائمة أهل الهمة المحسوبة على التيار الاسلامي في الجامعة الأردنية حصلت من أصل 111 مقعدا على ما يقارب 35 إلى 45 مقعداً مع حلفائها من الاقسام والكليات.
وذكرت المصادر أن باقي المقاعد الـ 111 ذهبت الى التيار الوطني المعروف بالنشامى والى المستقلين والى قائمة كرامة التي نافست على القوائم العامة.
وفندت ذات المصادر ما ينشره الاتجاه الاسلامي حول سيطرته على 50 بالمئة من عدد المقاعد في الجامعة الأردنية ولكن هذا ينطبق على القوائم العامة التي تشمل 18 مقعدا من أصل 111 وأن باقي الناجحين في الكليات الجامعية فأغلبهم من التيارات الأخرى سواءً من مستقلين أو الوطنيين.
يأتي ذلك؛ وفور إعلان النتائج؛ هنأ حزب إرادة ال ٣٧ الفائزين معه في الانتخابات؛ وقام بنشر اسمائهم.
وذكرت المصادر أن جميع التيارات الطلابيّة بانتظار اعلان الجامعة الأردنية عن موعد اجراء انتخابات الهيئة التنفيذية التي ستسفر عن رئيس اتحاد طلبة للجامعة الأردنية من لون طلابي معين وهذا ما ينتظره الجميع والتي سيكون لها تحالفات وائتلافات طلابية للوصول الى هذه المقاعد التي تشكل الأهمية القصوى في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية.
وكانت نتائج القوائم على مستوى الجامعة 9 لـ أهل الهمة و 6 للنشامى و 3 للكرامة.



مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/22 الساعة 01:04