انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الأمانة: تسجيل 471 مخالفة في الاسبوع الأول من رمضان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,الإدارة الملكية لحماية البيئة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/27 الساعة 15:11
حجم الخط

مدار الساعة - اتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان خلال الاسبوع الأول من رمضان 33267 لترا من العصائر والمشروبات و1909 كغم مواد غذائية، ووجهت 471 مخالفة لمحلات لا تلتزم بالاشتراطات الصحية، و 342 انذارا، و7 إيقافات عن العمل.

وقالت أمانة عمان في بيان اليوم الأحد، ان برنامج عمل الدوائر الصحية والمهنية يركز خلال الشهر الفضيل على تشديد الرقابة على بيع العصائر والمحلات التي تعرض مواد غذائية على الرصيف العام.

واشارت الى مواصلة دوائرها الرقابية ودائرة ضبط البيع العشوائي والإزالة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، حملاتها التفتيشية طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

وبينت ان عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ قسم على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق انضباط الأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.

ودعت الأمانة المواطنين لإتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام شهر رمضان المبارك لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق بها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة أو شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/27 الساعة 15:11