انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إقبال على أسواق «الاستهلاكية المدنية» خلال رمضان

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الاستهلاكية المدنية,المؤسسة الاستهلاكية المدنية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/23 الساعة 14:18
حجم الخط

مدار الساعة - شهدت أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية في مختلف محافظات وألوية المملكة إقبالاً من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مدير عام المؤسسة سلمان القضاة ان نسبة مرتادي الأسواق زادت بشكل كبير خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل عن الأيام العادية بثلاثة أضعاف لوفرة السلع الاستهلاكية بجميع أنواعها واعتدال اسعارها.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان المؤسسة عملت خلال الفترة الماضية على تأمين السلع الاستهلاكية التي يزداد الطلب عليها خلال شهر رمضان بأصناف متعددة وأسعار معتدلة تناسب مختلف فئات المجتمع، مشيراً إلى تعاقدات المؤسسة لتوفير السلع الاستهلاكية بكميات كافية طوال الشهر الفضيل.

وتركزت مشتريات المواطنين من أسواق المؤسسة على المواد الرمضانية بشكل عام إضافة إلى المواد الأساسية كالأزر بأنواعه والسكر والدجاج واللحوم المجمدة والعصائر والشوربات والاجبان بانواعها المختلفة.

واشار الى وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، وان سياسة المؤسسة تركز على تقديم الخدمة والمحافظة على توازن الأسعار.

وأوضح ان كوادر المؤسسة تتابع باستمرار حركة الأسواق في جميع محافظات والوية المملكة لضمان توفر السلع الاستهلاكية في كل الأوقات وعدم حدوث اي نقص في المواد المعروضة إضافة إلى تسعير المواد وإبراز العروض الموجودة في الأسواق أمام المستهلكين وبشكل مناسب.

وفيما يتعلق بالمواد الرمضانية بين القضاة انه تم توزيع جميع المواد الرمضانية على اسواق المؤسسة من بداية الشهر الحالي، وهي "اللوز والجوز وجوز الهند وقمر الدين والتمور بأشكالها والعصائر والشوربات والبقوليات والزبيب"، مطالباً المواطنين بعدم التهافت على شراء كميات كبيرة من هذه المواد كونها متوفرة وبكميات كافية وأسعار مناسبة لسد حاجة المواطنين على مدار الشهر الفضيل.

إلى ذلك اكد القضاة استعداد المؤسسة لتوفير طرود الخير من جميع المواد وبالإسعار المناسبة والجودة العالية وكذلك تقديم الكوبونات المسددة مسبقاً، موضحاً ان المؤسسة تقوم بتأمين طرود الخير والكوبونات لجميع الجهات سواء الرسمية أو الخاصة أو أهل الخير.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/23 الساعة 14:18